[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مصادر: لا تغييرات في قيادات المؤتمر في احتفاله بالذكرى الثلاثين للتأسيس

استبعدت مصادر مطلعة لـ"نشوان نيوز" حدوث أية تغييرات بارزة على المستوى القيادات العليا لحزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن خلال الإحتفائية المقرر إحياؤها الاثنين المقبل 3سبتمبر القادم بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيس المؤتمر..

وأوضحت المصادر أن الفعالية ستقتصر على تكريم بعض المؤسسين وبعث رسالة للقوى في الداخل والخارج مفادها أن المؤتمر لا يزال حزباً متماسكاً وحاضراً.. وذلك بعد أن تحدثت بعض المصادر عن أن المناسبة قد تشهد إبعاد علي عبدالله صالح من رئاسة المؤتمر وجعله بمنصب شرفي وتسليم قيادة الحزب إلى قيادات أخرى، كالدكتور عبدالكريم الإرياني أو الرئيس عبدربه منصور هادي..

وحول حضور الرئيس عبدربه منصور هادي هذه الاحتفالية أن حضوره من عدمه أمر لم يتأكد حتى الآن..

من جهتهم أكد أعضاء في اللجنة الدائمة أنه لم توجه لهم أية دعوات حتى الآن لحضور هذه الفعالية، موضحين أن الحضور سيقتصر على رؤساء الفروع فما فوق، رغم أن المواقع الرسمية لحزب المؤتمر ذكرت أن الحضور سيصل إلى 7 آلاف مشارك، وهو العدد الذي تمثله اللجنة الدائمة..

الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع هو أول اجتماع أو احتفائية للمؤتمر منذ قيام ثورة التغيير ضد صالح بعد حدوث انشقاقات عميقة داخل الحزب شملت قيادات بارزة ونزوله كحزب حاكم إلى شريك في الحكومة، الأمر الذي يجعل من هذه الاحتفائية مختلفة عن سابقاتها بالإمكان أن تؤدي نتائج مخالفة تعكس التدهور والنزيف الذي لحق بالحزب..

وكان من المقرر وبحسب تصريحات لقيادات في المؤتمر وعلى رأسها تصريح لصالح، قالت إن الاحتفاء بالذكرى الثلاثين سيكون من خلال مؤتمر عام ، وليس احتفائية لكن المؤتمر تراجع عن ذلك.. بسبب ما قالت مصادر لـ"نشوان نيوز" إنه مخاوف من أن عقد "مؤتمر عام" قد يشهد مطالبات بالتغيير وكذا المخاوف من المحاسبة حول أصول للحزب تم بيعها، وانشقاقات قد تحول الاحتفائية إلى مناسبة للإفصاح عن الاحتقان والخلافات التي يجري الحديث عنها منذ أسابيع لحزب صالح الذي كان متفرداً بالسلطة ومستغلاً لكافة مؤسساتها قبل أن قيام الثورة..

وكانت مواقع المؤتمر ذكرت أن "اللجنة التحضيرية للاعداد للاحتفاء بالذكرى الثلاثين لتأسيس المؤتمر الشعبي العام والذكرى الأولى لاستشهاد الاستاذ عبدالعزيز عبدالغني في اجتماعها المنعقد الثلاثاء برئاسة الدكتور احمد عبيد بن دغر الامين العام المساعد وبحضور الشيخ يحيى الراعي الامين العام المساعد اقرت اقامت الاحتفال في العاصمة صنعاء يوم الاثنيين القادم الموافق 3سبتمبرالمقبل".

زر الذهاب إلى الأعلى