[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

فريق طبي سعودي يجري 100 عملية قلب للأطفال باليمن

يصل إلى العاصمة اليمنية الأربعاء فريق طبي مكون من (77) طبيباً ومساعداً طبياً في مجال طب وجراحة القلب لإجراء أكثر من (100) عملية جراحة قلب أطفال.

وتصل الطائرة الأولى من بين ثلاث طائرات خاصة تقل الفريق إضافة إلى الأجهزة والمعدات طبية من المملكة إلى اليمن .

وأوضح سفير المملكة العربية السعودية بصنعاء علي بن محمد الحمدان،أن الفريق الطبي سيجري عمليات القلب لأبناء الشعب اليمني المستحقين لهذا النوع من العمليات الجراحية, مضيفاً أن المعدات التي تم نقلها سوف يمنحها الفريق الطبي لهيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء، لتلبية احتياجاتها من هذه الأجهزة لإجراء عمليات جراحة القلب في المستشفى.

ووصف رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء الدكتور عبد الكريم الخولاني من جانبه مهمة الفريق الطبي السعودي في اليمن بأنها الأكبر من نوعها، قياساً بحجم الفرق الطبية السعودية التي زارت اليمن في السابق.

وقال "إن قدوم الفريق الطبي الكبير من المملكة يمثل خطوة متقدمة على مستوى التعاون الثنائي بين البلدين في المجال الطبي، متوقعاً أن تكون نتائجها إيجابية بمشيئة الله تع إلى “.

وكان فريق من أطباء وفنيين سعوديين متطوعين قد نفذوا 25 عملية قلب مفتوح و50 عملية قسطرة مجانا لكبار السن بجمهورية قرغيزستان.

و أجرى الفريق العلميات على مدى ثمانية أيام في مستشفى زراعة القلب والقسطرة ومستشفى أمراض القلب بالعاصمة بشكيك ضمن برنامج طبي نفذته هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى