[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

بن عمر يصل صنعاء لمتابعة العملية السياسية في اليمن

وصل إلى صنعاء اليوم مستشار الامين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر في زيارة إلى اليمن تستغرق عدة ايام .

واوضح بن عمر لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان الزيارة تأتي في اطار متابعة تطبيق قرار مجلس الامن رقم 2014 و2051 حيث سيتم الالتقاء والتشاور مع جميع الاطراف من اجل دعم العملية التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي يعد من اهم ا لخطوات التنفيذية في اطار المبادرة الخليجية المزمنة .

واكد التزام الامم المتحدة بتقديم الدعم والمشاورة والمساندة اللازمة من اجل انجاح مؤتمر الحوار الوطني والدفع بالعلمية السياسية إلى الامام من اجل اليمن ومستقبله.

وقال بن عمر أن زيارته الحالية إلى صنعاء ستكرس للوقوف على طبيعة التحضيرات الجارية لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني ، مشيرا إلى أن انعقاد هذا المؤتمر يحظي باهتمام كبير من قبل المجتمع الدولي والدول الراعية لاتفاق المبادرة الخليجية . ولفت إلى أن زيارته لصنعاء تهدف ايضا إلى تقييم مستوى هذا التقيد بالتنفيذ لتضمينه تقريرا سيعرض على مجلس الأمن الدولي في جلسته القادمة الخاصة باليمن .

وأشاد مستشار الأمين العام للأمم المتحدة بمستوى التزام الأطراف اليمنية بتنفيذ بنود المبادرة الخليجية وفق الآلية التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن رقم 2014.

وجدد المسؤول الدولي دعوته لكافة الاطراف اليمنية إلى الاستمرار في دعم مساع الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومة الوفاق الوطني الهادفة إلى مواصلة تنفيذ بنود التسوية السياسية القائمة في اليمن بما يسهم في تجاوز اليمن لتداعيات الأزمة السياسية التي شهدتها البلاد في العام 2011م .

وعبر مستشار الأمين العام للأمم المتحدة عن ارتياح الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي لسير تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية في اليمن ، معتبرا أن إنجاح مؤتمر الحوار الوطني في اليمن يمثل أحد ابرز الأولويات الدولية خلال المرحلة القادمة .

زر الذهاب إلى الأعلى