[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اللجنة العليا للاحتفالات تعقد اجتماعاً برئاسة وزير الدفاع استعداداً لليوبيل الذهبي للثورة

عقدت اللجنة العليا للاحتفالات في اليمن اجتماعاً الأربعاء برئاسة وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد ووقفت أمام جدول أعمالها الموسع المؤكد على ضرورة الإسراع لاستكمال انجاز مكونات برنامج الاحتفالات الواسعة التي تليق باحتفالية اليوبيل الذهبي لثورة 26 سبتمبر في عيدها الخمسين..

ويحتفل اليمن في 26 سبتمبر القادم باليوبيل الذهبي الأول للثورة اليمنية الخالدة (26سبتمبر1962-14أكتوبر1963).. والتي أطاحت بالنظام العنصري المستبد في الشطر الشمالي من الوطن وطردت المستعمر البريطاني من جنوب الوطن، ومهدت الطريق لإعادة توحيد اليمن 1990..

وبحسب المصادر الرسمية ففي بداية الاجتماع هنأ وزير الدفاع الجميع بقدوم العيد الذهبي لثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة هذه المناسبة الوطنية الخالدة التي تأتي ووطننا وشعبنا يعيش منعطفاً تاريخياً حاسماً ويشهد عملية الانتقال السلمي للسلطة في ضوء المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة، والنجاحات المتوالية التي يشهدها الوطن في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في ظل القيادة الوطنية الرشيدة للأخ المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي وجه بعقد هذا الاجتماع المكرس للإعداد والتحضير اللائقين لاستقبال العيد الـ50 لثورة 26سبتمبر والعيد الـ49 لثورة 14 أكتوبر الخالدة وعيد الاستقلال الـ30 من نوفمبر.

ودعا وزير الدفاع كل الوزارات والمؤسسات والفعاليات المختلفة إلى الإسهام الجاد في التهيئة لاستقبال أعياد الوطن بما يجسد تطلعات وأحلام الشعب اليمني في بناء اليمن الجديد الذي ينعم ابناؤه فيه بالأمن والاستقرار والرفاه في ظل دولة المؤسسات والنظام والقانون والمواطنة المتساوية.. وذلك هو ما هدفت إليه الثورة اليمنية ومن أجله ضحى الشهداء الميامين بأرواحهم الطاهرة وقدم المناضلون من رواد ثورتي سبتمبر وأكتوبر سني حياتهم من أجل انتصارها واستدامة ثباتها ونجاحاتها.. مؤكداً على أن الواجب الوطني يحتم على الجميع استنهاض الهمم وحشد الطاقات لتجديد روح الثورة وألقها وترشيد السير على هدى أهدافها العظيمة لبناء اليمن المنشود.. يمن الخير والمحبة والوئام والسلام.

فيما تناول وزير الاعلام الدكتور علي العمراني الأهمية التاريخية لاستقبال العيد الـ50 لثورة الـ26 من سبتمبر والعيد الـ49 لثورة الـ14 من اكتوبر.. منوهاً إلى أهمية استعادة روح الثورة والاهتمام برموزها من الأحياء الذين يشكلون مراجع تاريخية هامة، والاهتمام بأسر شهدائها وأبطالها الذين ضحوا وأفنوا حياتهم في سبيل نصرتها وتحقيق أهدافها العظيمة.. وأكد وزير الإعلام على أن لدى الوزارة والمؤسسات الاعلامية خطط معدة لاستقبال أعياد الثورة اليمنية الخالدة بالتنسيق والتكامل مع الوزارات والمؤسسات المختلفة.

وتناول وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر محمد قحطان ورئيس الجهاز المركزي للأمن السياسي اللواء مطهر غالب القمش ونواب رئيس هيئة الأركان العامة الجوانب الأمنية والاجراءات اللازمة لتأمين الفعاليات الاحتفالية التي تأتي في سياق العمل الوطني الشامل لمكافحة الارهاب والتخريب وارساء مقومات الأمن والاستقرار في الوطن.. مؤكدين عن أهمية تكاتف وتكامل نشاط كل المؤسسات الدفاعية والأمنية وترسيخ وتمتين علاقاتها مع الشعب لمكافحة الارهاب ووضع حد لجرائمه الشنيعة بحق الشعب والوطن.

من جانبه قدم وزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر عبدالله الكرشمي صورة موجزة لما سيتم افتتاحه من مشاريع تنموية وخدمية في ظل افراح شعبنا بأعياده الوطنية.. مؤكداً على أن المؤشرات تدل على أن عجلة التنمية والبناء قد استعادت دورتها المباركة لتبشر بمرحلة جديدة من البناء الوطني الشامل الذي ستعود بالخير على أبناء شعبنا في عموم وطننا اليمني الكبير.

وتطرق وزير الشباب والرياضة معمر الارياني إلى جملة الفعاليات التي ستقام بالمناسبة ومنها الفعاليات الشبابية كمخيمات الكشافة والمرشدات وفعاليات حفل ايقاد الشعلة المقرر اقامته بالمناسبة في ميدان التحرير.

من جانبه أشار وزير التربية والتعليم عبدالرزاق يحيى الأشولإلى أن الوزارة وفي ضوء توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية رئيس اللجنة العليا للاحتفالات قد اعدت خطة عمل متكاملة وكلفت الفرق المختصة لادارة الفعاليات الاحتفالية على مستوى المدارس والمديريات ومكاتب التربية في المحافظات.

فيما طالب وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل بضرورة التنسيق الجيد بين مختلف الجهات لضمان تقديم الفعاليات الاحتفالية بصورة مبرمجة ومخططة ومتكاملة.. مشيراً إلى أن الوزارة قد اعدت لتقديم ملحمة مكرسة للمناسبة وان مختلف محافظات الجمهورية ستشهد مهرجانات الأعراس والفلكلور وحفلات متنوعة تمتد حتى الـ30 من نوفمبر بالإضافة إلى عقد ندوة مكرسة للعلاقات اليمنية المصرية.

هذا وقد اسند الاجتماع عدداً من المهام والتكليفات لمختلف الوزارات والمؤسسات المعنية بالإعداد والتحضير للاحتفالات الوطنية بأعياد ثورتي 26سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين.

زر الذهاب إلى الأعلى