[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وزارة الدفاع الأمريكية تؤكد إرسال 50 جندياً من المارينز لحماية السفارة في اليمن

أكد البنتاغون الجمعة أن الولايات المتحدة ارسلت فريقا من مشاة البحرية (المارينز) لحماية السفارة الاميركية في اليمن فيما تهدد تظاهرات واعمال عنف مناهضة للاميركيين المبنى.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية جورج ليتل ان انتشار نحو خمسين جنديا من المارينز في اليمن "تدبير وقائي"، بينما "تعم تظاهرات واعمال عنف مناهضة للاميركيين في بلدان المغرب العربي والشرق الاوسط بعد نشر فيلم مسيء للاسلام على الانترنت".

واوضح المتحدث ان "الولايات المتحدة لا تنوي اخلاء سفارتها حتى الان، لكنها ستعزز التدابير الامنية، واطلقت قوات الامن اليمنية عيارات نارية تحذيرية"..

وكان مصدر عسكري يمني قد كشف عن وصول طائرة أميركية إلى مطار صنعاء الدولي وعلى متنها أكثر من 50جندياً من قوات مشاة البحرية الأميركية (مارينز) لتعزيز حماية سفارة بلادها في اليمن .

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن المصدر إن "وصول الجنود الأميركيين مساء الخميس جاء بغرض تعزيز حماية السفارة والمصالح الأميركية والبعثة الدبلوماسية في اليمن بعد ما جرى من اقتحام للسفارة الأمريكية بصنعاء".

ولاقى الاقتحام استنكاراً واسعاً بين الناشطين في الثورة والمثقفين اليمنيين وكذلك القوى السياسية والفعاليات الاجتماعية والشعبية والتي اعتبرت أن ردود الفعل أساءت إلى اليمنيين وإلى الإسلام.

ويتهم الكثير من الناشطين عناصر النظام السابق في اليمن وجماعة الحوثيين بتحريك هذه الاحتجاجات التي تفتح المجال للمزيد من التدخلات الأمريكية وتوتر العلاقات بين البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى