[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مجلس النواب يدين الاعتداء على السفارة الأمريكية ويرفض وجود قوات أجنبية في اليمن

دان مجلس النواب في اليمن الإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في الفيلم الذي أثار موجة غضب واستياء في مختلف البلدان العربية والاسلامية.. كما عبر عن إدانته للاعتداء على السفارة الأمريكية ورفضه وجود قوات أمريكية في اليمن.

وطالب المجلس في بيان صادر خلال جلسة اليوم السبت الولايات المتحدة الأمريكية بالاعتذار الرسمي للمسلمين ومعاقبة كل من أسهم في انتاج هذا الفيلم وسحبه من دور العرض والمواقع الالكترونية.

كما أعرب المجلس رفصه أي تواجد أجنبي على الأراضي اليمنية "سواء كان صغيرا أو كبيرا تحت اية ذريعة"، مطالبا برحيل هذه القوات خاصة وحدة المارينز التي اعلن وصولها مؤخرا.

كما طالب الحكومة القيام بواجبها في حماية السفارات وتأمين حياة السفراء والدبلوماسيين من الأشقاء والأصدقاء والضيوف .

وعبر المجلس عن إدانته مهاجمة السفارات والاعتداء عليها وعلى السفراء والدبلوماسيين والعاملين فيها وضيوف اليمن من الاشقاء والاصدقاء.

وشدد المجلس على ضرورة سن المنظمات الدولية قانونا دوليا يجرم الاساءة للأنبياء والرسل والاديان والاساءة للمقدسات الدينية، مهيبا بالبرلمانات والحكومات العربية والاسلامية والدولية للضغط على الامم المتحدة لإصدار ذلك التشريع.

وحذر من استمرار الاساءة للرسول والاسلام والمقدسات الاسلامية، محملا الجهات التي تصدر منها هذه الاساءات المسؤولية بهذا الشأن .

إلى ذلك استمع مجلس النواب إلى رسالة وزير الداخلية الدكتور عبد القادر محمد قحطان المتضمنة اعتذاره عن حضور جلسة اليوم نظرا للمستجدات الراهنة وحدوث قضايا امنية جديدة مازالت قيد التحقيق ولعدم استكمال إجراءات التحقيق في القضايا السابقة، حسبما جاء في الرسالة . .

زر الذهاب إلى الأعلى