[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

خولان صنعاء تحتفي بالذكرى الـ22 لتأسيس الإصلاح

احتفلت خولان صنعاء أمس بالذكرى الـ22 لتأسيس الإصلاح بمهرجان خطابي وجماهيري حاشد، بحضور وكيل محافظة صنعاء عبد الملك الغربي للإصلاح..

وفي الحفل الذي حضره عشرات الآلاف في منطقة جحانة، ألقى الأستاذ أحمد الدبا كلمة الترحيب بالضيوف وبالحاضرين من كل مديريات خولان، وقال الدبا: "إن هذا الاحتفاء يأتي وقد طاف ربيع النهضة عدداً من البلدان العربية، واليمن ضمنها، وسطر اليمنيون أفضل الصور الناصعة في رفض الظلم والاستبداد بسلمية شهد لها العالم".

وأضاف: أن خولان كانت السباقة في هذه الثورة الشعبية السلمية، وقدمت 14 شهيداً وعشرات الجرحى والمعاقين، وتميزت خولان بسلميتها وطبقت الوفاق في قضاياها قبل تشكيل حكومة الوفاق في اليمن". كما ألقى وكيل المحافظة كلمة السلطة المحلية هنأ فيها الإصلاح قيادات وقواعد بهذه المناسبة، وقال: "نتطلع أن يلعب الإصلاح دوراً حيوياً في بناء اليمن الجديد، والخروج بالوطن من دائرة الجمود إلى دائرة النهضة والبناء وتحقيق المستقبل الأفضل لكل أبناء الوطن، ودفن الماضي بكل ما حمله".

من جهته ألقى رئيس الدائرة السياسية للإصلاح بمحافظة صنعاء أحمد حيمد المطري أشاد فيها بأبناء خولان ودورهم التاريخي في تأسيس حزب الإصلاح. وألقى الشيخ محمد بن محسن شديق سكرتير أول الحزب الاشتراكي بمحافظة صنعاء كلمة أحزاب اللقاء المشترك، هنأ فيها جماهير الإصلاح والمشترك بحلول هذه المناسبة التي تتزامن مع انتصار الثورة الشبابيةالتي أطاحت بالنظام المستبد، وأنهت التمديد والتوريث.. وقال شديق"نعتز بكل أبناء خولان الذين لهم السبق في النزول إلى ساحة التغيير كأول قبيلة، مطالبة بالتغيير".

وفي المهرجان الجماهيري الحاشد قدمت فرقة فن الإنشادية بقيادة المنشد خالد مفلح أوبريت إنشادي بعنوان "مع الاصلاح"، كما ألقى الشاعران مجيب الرحمن غنيم ومجلي القبيسي قصيدتين شعريتين بذات المناسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى