[esi views ttl="1"]
arpo14

اليمن يعرض خمسة قطاعات نفطية للاستثمار امام الشركات

اعلن وزير النفط والمعادن في اليمن احمد عبدالله دارس عن عرض خمسة قطاعات نفطية واعدة للاستثمار تشمل قطاعات ( 6، 15، 84، 85، 102).

وتمتد هذه القطاعات النفطية على الاحواض الرسوبية في حوض السبعتين، وحوض سيئون – المسيلة، والحوض البحري المكلا- سيحوت .

وأوضح وزير النفط والمعادن في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان عرض هذه القطاعات يأتي في اطار توجيهات الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية بتوسيع رقعة الاستكشاف وتشجيع الاستثمارات في اليمن خاصة في قطاع النفط والغاز والمعادن.

ودعا الوزير دارس الشركات الاستثمارية العالمية إلى الاستفادة من فرص الاستثمارية المعروضة.. مؤكدا أن وزارة النفط والمعادن ستقدم كافة التسهيلات القانونية والمحفزة للاستثمار وتوفير البيئة الاستثمارية المشجعة لأعمال الشركات النفطية .

وأكد وزير النفط والمعادن أن من أولويات الوزارة زيادة الإنتاج والاحتياطيات البترولية من خلال زيادة رقعة الاستكشاف وإدخال مناطق جديدة ضمن مناطق التنمية .

وأشار إلى أهمية الحفاظ على معدل انتاج النفط والعمل على استقطاب اكبر عدد من الشركات العالمية للاستثمار في اليمن في مختلف مجالات الصناعة النفطية وذلك من خلال القيام بالعديد من الفعاليات والأنشطة الترويجية باتباع الوسائل الحديثة .

ودعا الشركات الراغبة للاستثمار في اليمن إلى زيارة الموقع الإلكتروني لهيئة استكشاف وإنتاج النفط ( www.pepa.com.ye )للاطلاع على مزيد من المعلومات حول القطاعات الخمسة المعروضة.

زر الذهاب إلى الأعلى