[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صعدة: مسلحو الحوثي ينفذون حملة اعتقالات للمواطنين

قال مصادر محلية في محافظة صعدة شمالي اليمن إن مسلحي الحوثي قامت بمداهمة واعتقال عدد من المواطنين بمديرية حيدان والتحقيق معهم على خلفية نشرهم أفكار مخالفة.

وقالت المصادر إن مجاميع الحوثي بمديرية حيدان بقيادة ابو زين استدعت عدد من طلاب مجمع الحرية التربوي بحيدان وهم: وليد الخالدي وصالح المري وعيظة النقيب وهجوان النقيب.. وأودعوهم في أحد سجونهم بالمديرية ومن ثم تم إستجوابهم وإخضاعهم لساعات من التحقيقات والمسائلات ثم تم "مسك الإختتام على الطريقه الحوثية بتوجيه السب والشتم والإهانات وتوجيه التهم الملفقة والمكذوبة لمخالفيهم في الفكر إضافة إلى توجيه التهديدات للطلاب إن اجتمعوا مرة أخرى بزملائهم الآخرين أو التقوا بهم مهما كانت الأسباب". حسب المصادر.

وأفادت بأن مسلحي الحوثي وجهوا عدد من التهم للطلاب منها: أنهم يسبون رسول الله صلى الله عليه وسلم ويقومون بنشر الفكر السني وهو منهج مستورد وأنهم يراسلوا قناة سهيل وينشرون كل أخبار المديرية عبرها وأنهم عبارة عن سلالم تستخدم من قبل أهل ألسنه للصعود إلى ألباطل وأنهم يقاتلون أنصار الله في عمران مديرية ريده وويمدون أهل السنة في ريدة بالمعلومات وأخيراً قالو أنهم يفتقدون للرجولة وما هم سوى أشباه رجال حيث وهم لا يقدرون على مواجه أنصار الله بالسلاح

وفي مديرية مجز أقدم مسلحو الحوثي بالمديرية وبقيادة منصورالجغام على إعتقال المزارع خالد محمد مسفر النصافي يوم الثلاثاء الماضي في منطقة طخية ولأسباب مجهولة والذي لايزال رهن الإعتقال حتى كتابة هذا الخبر .

وكان مسلحو الحوثي يوم السبت الماضي قد أفرجو عن المزارع / خالد النصافي اثر اعتقاله بحجة دفعه للزكاة الي صندوق المجلس المحلي بالمديرية بعد أن أخذو عليه السند الرسمي للزكاة وألزموه بكتابة تعهد خطي بدفعها إلي متنفذي الحوثي لجباية الأموال .

مصادر محلية رجحت أن يكون ضمن أسباب الإعتقال في هذه المرة هو نشر خبر اعتقاله في المرة الماضية وإفصاحه "أي المزارع" ببعض ما حصل له خلال الإعتقال.. حيث بدأ مسلحو الحوثي في الأيام الأخيرة يشنون حملات إعتقالات وتهديدات وأخذ تعهدات من رواد زنازينهم السرية بعدم الإفصاح بما حصل لهم وذلك سعياً منهم إلى تكميم الأفواه وكبت الحريات الشخصية وحرية التعبير عن الرأي.

وفي مديرية ساقين وبقياده "محمدعبدالله دعبش" إقتحم مسلحو الحوثي بعد منتصف ليلة الاربعاء الماضي "منزل الاستاذ / صالح قاسم الشرفي بمنطقه الشرف وبشكل وحشي وقامت بتفتيش المنزل والعبث بمحتوياته وترويع النساء والاطفال كما قامت بنهب ومصادرة بعض أغراضه الشخصية". حسب المصادر.

زر الذهاب إلى الأعلى