[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

حزب اتحاد القوى يعفي المتوكل من منصبه و«إيلاف» تؤكد دقة نقلها للحوار والاحتفاظ بتسجيل صوتي

ذكرت مصادر إعلامية إن حزب "اتحاد القوى الشعبية" في اليمن أقر إعفاء الدكتور محمد عبدالملك المتوكل من منصبه كأمين عام مساعد، وذلك بعد فضيحة نسبه أقوال غير صحيحة إلى الدكتور ياسين سعيد نعمان أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني..

وذكرت المصادر إن حزب اتحاد القوى، وهو من أصغر الأحزاب اليمنية التي يكاد ينعدم وجودها ونشاطها في الواقع، قرر إعفاء المتوكل بسبب "حالته الصحية".. وهو ما اعتبره مصدر سياسي لـ"نشوان نيوز" بأنه "إعلان تقاعده سياسياً".. وقال إن الحزب في الأصل هو عبارة عن عدد من الأشخاص أهمهم محمد عبدالمتوكل، الذي يعتبر المنظر السياسي الإمامي الأول للتيارات السياسية للحوثيين..

من جهته أكد رئيس تحرير صحيفة "إيلاف" اليمنية محمد الخامري دقة ما نقلته الصحيفة على لسان الدكتور المتوكل في الحوار الذي أجراه معه الزميل أحمد الصباحي، مؤكداً أن الصحيفة تحتفظ بالتسجيل الصوتي لما قاله المتوكل ومستعدة لتقديمه لأي جهة تطلبه..

وقال الخامري: "اليوم اتصلت بالدكتور محمد وعاتبته على سالته وانزعاجي منها ففاجأني بأنه لم يقرأ الصحيفة ولم يطلع على المقابلة نهائيا وان رده كان شفقة على الدكتور ياسين الذي تعرض لمحاولة اغتيال ونفسيته سيئة ولابد من معاملته معاملة خاصة كما قال".

وكان المتوكل قد قال في حوار لدى سؤاله عن محاولة اغتيال الدكتور ياسين: "أنا نصحته في لقاءٍ على قناة السعيدة لأني أشعر أن له مواقف ليست من قناعاته بقدر ما يفرضها خوفه من المنطقة التي يسكن فيها، والإنسان بشر عندما يتعرض لهذه الأشياء، فأنا نصحته أن ينزل تعز أو عدن وقلت له ستجد هناك شباب لديهم تفهم ووعي تستطيع أن تؤثر فيهم وتتأثر بهم، وقد التقيت به في المشترك وقلت له نفس هذا الكلام وقال لي صدقت.. بعدها الرجل خرج إلى الخارج بعد أن شعر بالخطورة خصوصا بعد أن يوجه أحدهم الرصاص إلى رأسه لولا أن المرافق رفع البندق"..

ونفى الدكتور ياسين ما ورد وقال في رسالة مفتوحة إلى المتوكل: " ما جاء في مقابلتك مؤخراً مع صحيفة "إيلاف"، وتناقلته بعض الوسائل، عن حديث لك معي بعد حادثة الاعتداء عليّ، أصابني بالصدمة والدهشة، فأنت تعرف أننا لم نلتقِ منذ أكثر من 3 أشهر، والتواصل الوحيد بيننا هو سؤالي المستمر عن صحتك لدى ابنتك الرائعة رضية، فمتى جرى هذا الحديث الذي أشرت إليه. كل ما أرجوه هو ألا يكون صمتي السابق قد أغراك يا صديقي بسرد حديث لست طرفا فيه، وملفق بالكامل. أما إذا تشابه عليك البقر فإن هذا له حكم آخر".

لكن المتوكل رد برسالة على ياسين، اعتبرها البعض سقوطاً جديداً، حيث أنكر ما ورد في الصحيفة قائلا: " لقد أزعجني وآلمني ما نشرته صحيفة "إيلاف" التي أشرتم إليها في رسالتكم وتناقلته عنها المواقع التي تحب الدس والفتنة بين الإخوة والأصدقاء ورفاق النضال في سبيل وطن حر وآمن ومجتمع ديمقراطي. أنت شخص لا يشك أحد في حكمته ووطنيته، وحين ناقشت أحياناً بعض آرائك كنت أحاول أن أؤكد أنها لا تنسجم مع ما نعرفه عنك، وذلك بهدف نفيها حتى لو كنت قلتها في ظرف معين. أما ما نشر بأننا التقينا بعد محاولة الاعتداء عليك، فكذب محض، وقد بحثت عنك لأعبر عن تضامني فقيل لي إنك سافرت، ولعل صاحب الصحيفة خلط بين اقتراحي أن تعطي وقتاً للشباب في عدن وتعز الذين يعزونك ويحترمون ويتأثرون بآرائك، وقلت ذلك في مقابلتي في "السعيدة"، وقلته لك في آخر لقاء لنا في المشترك"..

موضوع متعلق:

الدكتور المتوكل يرد على رسالة الدكتور ياسين (نص الرسالتين)

زر الذهاب إلى الأعلى