[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

شبوة: مشايخ وأعيان آل باعوضة يناشدون الرئيس هادي التدخل لإيقاف تنفيذ حكم بإعدام 4 من القبيلة

وجه مشايخ وأعيان من آل باعوضة بمحافظة شبوة وسط اليمن رسالة إلى الرئيس عبدربه منصور هادي، طالبوه بالتدخل لإيقاف حكم بالإعدام على 4 من أفراد القبيلة، محذرين من عواقب تنفيذ الحكم الذي قالوا إنه فيه تعجلا..

وطالبوا في رسالة حصل نشوان نيوز على نسخة منها، من الرئيس هادي، "التكرم بعدم اتخاذ أي إجراء أو الشروع في تنفيذه لان هؤلاء المحكومين حصل التباس واستعجال في الحكم عليهم ونحن نرجو عدم التعجل في تنفيذ الحكم لاننا لسنا بحاجة إلى خلق مشاكل في هذه الظروف".. حسب تعبيرهم..

وكانت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بمحافظة حضرموت حكمت فبراير العام الماضي بإعدام 6 مدانين بالاشتراك في تشكيل عصابة مسلحة للاختطاف والتقطع ونهب الممتلكات العامة والخاصة بالقوة والتعدي بالسلاح على نقطة شرطة النجدة المرابطة في منطقة (لماطر) محافظة شبوة، بينهم الأربعة المذكورين في المناشدة .
وفيما يلي نشوان نيوز ينشر نص الرسالة:
بسم الله الرحمن الرحيم
صاحب الفخامة الاخ المناضل / عبدربه منصور هادي
رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
سيادة الاخ الرئيس بلغ إلى مسامعنا ان ادارة الامن في محافظة حضرموت وشبوة يقومون في هذه الفترة على تنفيذ الحكم الصادر بحق اولادنا من قبيلة ال باعوضة وموضوع الحكم الذي صدر بحقهم وهم التاليه اسمائهم :
• منصر مهدي سعيد لثيلم باعوضة
• سعيد مهدي سعيد لثيلم باعوضة
• مروان طالب صالح باعوضة
• محمد عبدالله محمد هادي الوبر باعوضة
والحكم الانف الذكر صدر من مدة.. ونحن مشايخ واعيان وافراد قبيلة ال باعوضة لسنا جزءاً من خلق المشاكل في منطقتنا وكنا ولا نزال ونحن في دار الهجرة في المملكة العربية السعودية على وصال بعناصر القبيلة بالعمل على التهدئه والقيام بجهود في حل القضايا وكثير من الاشكالات التى حصلت في المنطقة ونحن الاغلبية في منطقتنا والكثير من القبيلة يعملون في اجهزة الدولة وهم محل ثقه لدى المسؤولين..
وقد حصل في فترة من الفترات فراغ امني وتسيب في الاجهزه وكان الفضل لله ثم لقبيلتنا في تهدئة الامور ونحن جميعا في الوطن والمهجر على وصال لتهدئة الامور في المديرية الجنوبية بحكم موقعنا فيها..
والحمد لله صارت الامور سارة وجنبت الفتن في المنطقة وكانت قبيلتنا في الوطن والمهجر يسعون لحفظ الامن وجهودنا معروفه وتأثيرنا معروف في المنطقة والاولاد الذين صدر بحقهم الحكم بالاعدام هم اولاد قصر ويمكن حصلت منهم بعض الاثارة وقد استدرجوا إلى هذه الاثارة في خلال التسيب الامني وقد دفعوا بحكم القصور إلى خلق بعض المشاكل ونحن دائما نوصي وجهاء القبيلة وافرادها بعدم خلق المشاكل مع اجهزة الدولة في المنطقة..
وعليه ان تحريك هذا الحكم في هذه المرحلة امر يدعو إلى الاستغراب حيث ان الوطن يمر بمشاكل وقضايا كبرى وقد ادخل علينا تحريك القضية من الشكوك ان هناك من يريد التنفيذ وكما تعلمون ان تحريك القضية في هذه المرحلة لا يخدم الامن في هذه المنطقة لان المصلحة تحتاج إلى الهدوء لان تنفيذ حكم الاعدام بحق اولادنا سيخلق مشاكل جمة وحيث اننا لزمنا السكوت وعدم الاثارة لان الحكم كان متسرعا ونحن اعتبرنا ذلك الحكم زجر وتهديد ونحن أحببنا بقائهم في السجن مرحلة على ان نحرك القضية في وقت مستقبل..
وعليه فنحن مشايخ واعيان وافراد قبيلة ال باعوضة لجئنا لرفع القضية إلى سيادتكم لانكم تعلمون سيادة الرئيس عواقب هذه الامور والتعجل في بعض القرارات ولنا امل كبير في فخامتكم للاهتمام الكبير بهذه القضية ونطلب التكرم بعدم اتخاذ أي إجراء أو الشروع في تنفيذه لان هؤلاء المحكومين حصل التباس واستعجال في الحكم عليهم ونحن نرجو عدم التعجل في تنفيذ الحكم لاننا لسنا بحاجة إلى خلق مشاكل في هذه الظروف وقد وجهنا طلبنا إلى فخامتكم التدخل المباشر لإيقاف حكم الإعدام في حق أولادنا لأن إجراءات المحاكمة لم تتم بالطريقة القانونية ونرجو من سيادتكم الاهتمام الشديد بهذه القضية لما لها من عواقب وخيمة وقد اوصينا وفد من قومنا لمقابلتكم نرجو منكم التكرم باستقبالهم والسماع منهم..
والله يوفقكم لما فيه الخير والسلام
الموقعون ادناه
مشايخ وأعيان آل باعوضة في المهجر عنهم
الشيخ عوض بن سالم بن العاقل باعوضة
الشيخ علي بن صالح بن صالح باهميل
الشيخ عبدالله بن محمد بن عوض بن ذييب باعوضة
العميد الركن صالح ناصر سلطان باعوضة
الشيخ صالح بن أحمد الحوفلي
الشيخ عوض بن أحمد باعوضة
سالم ناصر لغدل باعوضة
ناصر علي أحمد باعوضة
يسلم سالم باعوضة
منصر على مبارك باعوضة
على بن عمر الجعب باعوضة
محسن صالح أحمد باعوضة
محمد أحمد باعوضة
على محمد لروس باعوضة
سرحان صالح محمد لروس باعوضة
عبد المحسن أحمد باعوضة
محمد صالح بن ذييب باعوضة
منصر محمد أحمد الحاج باعوضة
عبدالله بن أحمد بن ذييب باعوضة

التاريخ 13/11/1433 ه الموافق 29/09/2012 م

زر الذهاب إلى الأعلى