[esi views ttl="1"]
arpo37

غرق مدرعتين للجيش المصري في قناة السويس

قالت مصادر أمنية وملاحية بقناة السويس إن مدرعتين برمائيتين تابعتين لقوات الجيش المصري غرقتا ظهر اليوم أمام محطة الرسوة بالقرب من المدخل الشمالي للقناة على البحر الأبيض المتوسط.

ولم يصدر حتى عصر الخميس بيان رسمي من الجيش المصري بهذا الخصوص.
وأضافت المصادر لمراسلة وكالة الأناضول للأنباء أن قوات الإنقاذ البحري تمكنت من إنقاذ أربعة مجندين كانوا على متن إحدى المدرعتين فيما فقد ضابط برتبة ملازم أول جارٍ البحث عنه يُدعى محمد جمعة.

وكانت المدرعتان التابعتان للواء 34 بالجيش الثاني الميداني في مهمة تدريب أمام محطة الرسوة، وغرقت إحداهما أثناء التدريب وعلى متنها الطاقم المسئول عنها، وأثناء محاولة المدرعة الأخرى المرافقة سحب المدرعة أصابها عطل مما أدى لتوقفها وميلها داخل المياه، بحسب المصادر ذاتها.

وتابعت أن قوات الإنقاذ البحري التابعة لقناة السويس وعدد من الوحدات البحرية التابعة لقوات الجيش تحاول حاليًا انتشال المدرعة الغارقة والأخرى المعطلة والبحث عن الضابط المفقود.

من ناحية أخرى قالت مصادر طبية بمستشفى بورفؤاد إن 4 مجندين وصلوا إلى المستشفى مصابين على إثر غرق مدرعة برمائية كانوا على متنها، وإن المصابين الأربعة حالتهم مستقرة وجارٍ إجراء العلاج اللازم لهم.

وذكرت أن المجندين المصابين تابعين للواء 34 بالجيش الثاني الميداني، وهم: علاء عبد الغني 34 سنة وسيد إبراهيم 29 سنة ومحمد التباغ 42 سنة وسيد مصطفى المرسي 38 سنة.

زر الذهاب إلى الأعلى