[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحمدان: رعاة المبادرة الخليجية يسعون لإخراج اليمن من ظروفه

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن علي الحمدان أن الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية سيقدمون المساعدات الممكنة من أجل إنجاح الخطوات المحددة في المرحلة الانتقالية حتى الوصول إلى الانتخابات البرلمانية في شهر فبراير من العام 2014.

وقال الحمدان خلال استقبال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في صنعاء أمس لسفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية "إن الدول الراعية للمبادرة من خلال سفرائها في اليمن سيعملون ما بوسعهم من جهد من أجل المضي في ترجمة المبادرة السياسية وإخراج اليمن من ظروفه الصعبة إلى بر الأمان وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي 2014، 2051".

من جهته أعرب الرئيس اليمني عن تقديره لجهود السفراء التي تبذل في سبيل تنفيذ اتفاق التسوية السياسية لبلاده وفقا لمقتضيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية مؤكدا أن تنفيذ بنود المبادرة الخليجية يسير بطريقة حققت الكثير من النجاحات على المستوى السياسي بصفة أكبر. وأشار إلى تحقيق نجاحات ومؤشرات إيجابية جدا، على صعيد الدعم الإقليمي والدولي لخروج اليمن من ظروف صعبة، مضيفا أن إعادة هيكلة المؤسسة العسكرية والأمنية "تمضي بصورة إيجابية" بحسب ما نصت عليه المبادرة الخليجية.

زر الذهاب إلى الأعلى