[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اللجنة العسكرية تشدد على ضرورة التعاون لتسريع عملية إعادة هيكلة الجيش

عقدت لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن اجتماعا لها السبت برئاسة وزير الداخلية عضو اللجنة اللواء الدكتور عبد القادر محمد قحطان وقفت خلاله أمام جملة من القضايا والمهام المتعلقة ببرنامج وخطة عملها.

واستمعت اللجنة في اجتماعها إلى تقرير موجز عن ما توصل إليه الفريقان الفنيان المكلفان بإعادة هيكلة وزارة الدفاع والقوات المسلحة ووزارة الداخلية والأجهزة الأمنية برئاسة عضوي اللجنة العميد الركن ناصر علي الحربي واللواء دكتور رياض القرشي من نتائج حول إعداد التصورات الخاصة بإعادة الهيكلة وفق الأسس والمعايير العلمية والعسكرية الحديثة بمساعدة فنية من الأشقاء الأردنيين والأصدقاء الأمريكان والأوروبيين.. حيث أوضح رئيسا الفريقان أن الأمور تسير حسب الخطة الزمنية والبرنامج المعد لإعادة الهيكلة وتحديد المهام والهياكل والاختصاصات.

وتطرق الاجتماع إلى الترتيبات والتجهيزات اللازمة والجارية بصدد الإعداد والتحضير لعقد الندوة العسكرية الأولى لإعادة هيكلة وزار الدفاع والقوات المسلحة والندوة الأمنية الأولى لإعادة هيكلة وزارة الداخلية وفروعها واللتان ستعقدان خلال شهر نوفمبر القادم وأقرت اتخاذ الإجراءات المناسبة والكفيلة بإنجاح الندوتين.

وشددت اللجنة العسكرية خلال الاجتماع على ضرورة توحيد الجهود وتكثيفها من أجل إنجاح الهيكلة وتخطي الصعاب والعقبات التي تعترض طريقها انطلاقًا من الشعور بحجم المسؤولية الوطنية والتاريخية خلال هذه المرحلة الاستثنائية.. مطالبة القوى السياسية والوجاهات الاجتماعية والمواطنين التعاون معها من أجل حل كافة الإشكالات وتنفيذ مهام المرحلة بصورة فعالة وبضرورة تضافر جهود الجميع مدنيين وعسكريين من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار باعتباره مطلبًا شعبيًا ضروريًا يهم جميع أبناء الشعب إلى جانب دعم توجهات اللجنة العسكرية في استكمال مهامها الوطنية والتاريخية خلال هذه المرحلة الاستثنائية.

زر الذهاب إلى الأعلى