[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اوغلو: تركيا مع وحدة واستقرار اليمن ومستعده لتقديم الدعم في كافة المجالات

أبدى وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو استغرابه من سيناريوهات بعض الدول التي تحاول فيها المساس بامن ووحدة اليمن معربا عن املة في ان لا تستطيع أي قوة المساس وبوحدة وامن واستقرار اليمن .

وقال وزير الخارجية التركي "أحمد داوود أوغلو" الذي وصل صنعاء اليوم السبت خلال لقائه الرئيس هادي إن تركيا لا تريد حتى ان تسمع مثل هذا الكلام وهي مع وحدة وامن واستقرار اليمن وهي من اقدم الحضارات على مستوى المنطقة والشرق الاوسط وتقع على اهم منطقة جغرافية ومنطقة مائية تهم المنطقة والعالم وعلى هذا الاساس فان امنها واستقرارها تعتبر قصية استراتيجية دولية .

واكد وزير الخارجية التركي الذي يزور اليمن على رأس وفد يضم رجال أعمال ان تركيا على استعداد لتقديم المساعدات اللازمة على مختلف المستويات اقتصاديا وسياسيا وامنيا وستعمل على تقديم برامج مساعدات مختلفة في مجالات المشاريع التنموية والتعليمية والصحية وكذلك المنح الدراسية.

واشار إلى ان نائب رئيس الوزراء للشؤن الاقتصادية التركي سيصل إلى صنعاء قريبا لمناقشة مواضيع تتصل بشؤون الشباب والايادي العاملة والفرص الوظيفية وكذلك مايتعلق بالحرب ضد الارهاب بكل اشكاله وانواعه .

لقائه برئيس الوزراء
كما التقى أوغلوا برئيس الوزراء باسندوة وقال إن رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان" حمله سلاما خاصا لليمن وعلى رأسها رئيس وزرائها "محمد سالم باسندوة".

ومن جانبه قال "باسندوة" للوزير التركي: "أرجو منك توصيل سلامي للسيد أردوغان، فأنا أحبه كثير، فهو أكرمني ورحب بي واستقبلني بحفاوة عندما قابلته باسطنبول".

وأشار "باسندوة" إلى أن اليمن تراقب الأحداث الجارية على الحدود السورية التركية، وأن على النظام السوري السماع لشعبه ومغادرة الحكم.

وأجرى المسؤولان مباحثات ثنائية بعيدا عن عدسات وسائل الإعلام، تتعلق بالعلاقات بين البلدين والمصالح المشتركة، إضاف إلى الوضع السوري والتطورات الجارية في المنطقة. حسب المصادر الرسمية

زر الذهاب إلى الأعلى