[esi views ttl="1"]
arpo14

وزير النقل: ايرادات الموانئ خلال الاشهر الماضية تجاوزت ما حققته العام الماضي كاملا

قال وزير النقل في اليمن الدكتور واعد عبدالله باذيب ان الموانئ اليمنية حققت خلال الفترة الماضية من هذا العام ايرادات كبيرة تجاوزت نسبتها ما حققته الموانئ خلال العام الماضي كاملا .

وكشف ان ميناء عدن للحاويات تجاوز في تناوله للحاويات خلال الفترة من 1 يناير وحتى 1 اكتوبر 2012 سقف الـ200 الف حاوية مقارنة ب 160 الف حاوية هي اجمالي ما تناوله الميناء خلال العام الماضي 2011.

وقال ان الميناء شهد ايضا ارتفاع غير مشهود في تناوله لحاويات الترانزيت خلال العشرة اشهر الماضي حيث بلغت 6858 حاوية ترانزيت مقارنة بـ323 حاوية ترانزيت هي اجمالي حصيلة العام 2011 .

واكد مواصلة وزارته مهامها في دعم الموانئ اليمنية وتطوير ادائها وبذل الجهود الحثيثة للارتقاء بها لما تمثله من اهمية كبيرة في دعم مسيرة التنمية والدفع باقتصاد البلد نحو خطوط متقدمة من المنافسة والتطور والازدهار .

وعلى ذات السياق بلغت ايرادات ميناء الحديدة خلال الفترة الماضية فقط من العام 2012 ما نسبته 112% مقارنة باجمالي ايرادات العام الماضي كما بلغت ايرادات مؤسسة موانئ البحر العربي حتى اكتوبر من هذا العام إلى ما نسبته 52% كمعدل اعلى مما كان عليه العام الماضي من نفس الفترة .

زر الذهاب إلى الأعلى