[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اليمن تتكبد خسائر تزيد عن 200 مليون دولار بسبب القرصنة

قال وزير الخارجية اليمني الدكتور أبو بكر القربي إن اليمن يتكبد خسائر فادحة جراء اعمال القرصنة واعتراض السفن الحربية للصيادين اليمنيين تزيد عن 200 مليون دولار .

وأكد القربي في كلمته -حلال اجتماع وزراء خارجية الدول المطلة على المحيط الهندي الذي عقد اليوم في مدينة جورجاون الهندية-، أهمية التعاون بين الدول الأعضاء في رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي في مواجهة القرصنة التي أثرت سلباً على اقتصاد الدول التي تعاني منها وفي مقدمتها اليمن.

وشدد وزير الخارجية على اهمية ايجاد تعاون إقليمي ودولي لدعم اليمن في مواجهة القرصنة، وضمان أمن وسلامة الصيادين اليمنيين.

ولفت الوزير القربي إلى الأضرار التي لحقت بالصيادين اليمنيين نتيجة اعتراض السفن الحربية لهم، قائلاً "إن خسارة اليمن من موارد الصيد وحده تزيد عن 200 مليون دولار".

ونوه الوزير القربي في هذا السياق بالدور الذي تضطلع به خفر السواحل اليمنية في مكافحة القرصنه وحماية خطوط التجارة الدولية في خليج عدن.

وحث وزير الخارجية في كلمته ، الدول الأعضاء في الرابطة على التعاون فيما بينها لاستغلال الموارد الطبيعية والاستثمار في هذا المجال، بما يخدم مواطنيها ويعزز النمو الاقتصادي.. ودعا في هذا السياق إلى إنشاء وحدة تعنى بموارد الصيد التقليدي في اليمن.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد اختتم وزير الخارجية كلمته بتوجيه الشكر والتقدير للحكومة الهندية على رئاستها الفعالة للرابطة ومساهمتها في دعم الصندوق الخاص التابع لها.

زر الذهاب إلى الأعلى