[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

لحج.. ضبط 3 متورطين بمحاولة إدخال شحنة أسلحة جديدة عبر جيبوتي إلى السواحل اليمنية

كشفت تحقيقات تجريها الأجهزة الأمنية بمحافظة لحج مع ثلاثة معتقلين مشتبه بتورطهم في عمليات تهريب أسلحة إلى داخل البلاد بطريقة غير مشروعة ضبطوا صباح يوم أمس في مدينة الحوطة عن وجود شحنة جديدة من الأسلحة في طريقها إلى المواني اليمنية قادمة من جيبوتي

وأشار المصدر الأمني الذي رفض الإفصاح عن أسمه إلى أن اكتشاف الشحنة جاء عقب خلافات مالية بين ثلاثة أشخاص ومطالبات بمبالغ مالية مقابل دخول الشحنة إلى البلاد تقدر بحوالي خمسين ألف دولار للشحنة .
وقال المصدر إن الثلاثة المتهمين ينتمي احدهم لمحافظة صعده مديرية سحار وهو صاحب الشحنة وأخر مالك القارب من حضرموت والمخلص الجمركي للشحنة والذي سوف يخلص إجراءاتها في جيبوتي, منوهة إلى انه ونتيجة عدم اتفاقهم على المبالغ المالية نظير عملهم وأتعابهم ما أدى إلى حدوث خلافات كشفت العملية .
 وأشارت المصادر إلى أنه ونتيجة لتحقيقات مكثفة من قبل الأجهزة الأمنية مع المتهمين اعترفوا بوجود شحنة أسلحة في جيبوتي سوف يتم تهريبها إلى اليمن بواسطة القارب إلى سواحل رأس العارة والمضاربة .
وأضاف المصدر أن المتهمين تم إيداعهم السجن الاحتياطي في إدارة البحث بأمن لحج لفترة ليتم تسليهم فيما بعد لجهات أمنية عليا .

زر الذهاب إلى الأعلى