[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الرئيس هادي يهنئ أوباما بفوزه في الانتخابات الأمريكية بولاية ثانية (النص)

بعث الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية برقية تهنئة إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما بمناسبة فوزه بولاية رئاسية ثانية في الانتخابات الرئاسية التي شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية يوم أمس. جاء فيها :

يطيب لي أن أبعث إليكم باسمي شخصيا وباسم الحكومة والشعب اليمني بأجمل التهاني والتبريكات بالثقة الكبيرة التي جددها لكم الشعب الأمريكي الصديق لقيادته لفترة رئاسية جديدة.

وإننا إذ نعبر عن ارتياحنا الكبير للمستوى المتطور الذي شهدته العلاقات بين بلدينا الصديقين وما تحقق من نتائج إيجابية في مسارها وفي طليعتها التعاون في مجال مكافحة الإرهاب وفي المجال التنموي والإصلاحات الديمقراطية وما بذلته بلادكم مشكورة من جهود إيجابية خلال الفترة الصعبة التي مرت بها بلادنا والتي ساعدت بشكل كبير للحيلولة دون انزلاق اليمن إلى مهاوي الحرب الأهلية الطاحنة من خلال مشاركتكم الفاعلة مع المجتمع الدولي في دعم المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية التي مثلت طوق النجاة الذي دفع نحو الحل السياسي والتبادل السلمي للسلطة وتحقيق آمال وتطلعات الشعب اليمني في التغيير والإصلاح وبأقل التكاليف المادية والبشرية.

كما إننا نتطلع خلال فترتكم الرئاسية الثانية للمزيد من الدعم لاستكمال تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية بما يساعد على عدم العودة بالأوضاع في اليمن إلى مربع العنف وبما يعزز ويطور الشراكة القائمة بين بلدينا خدمة للمصالح المشتركة لشعبينا الصديقين من أجل عالم يسوده الأمن والاستقرار والسلام وتعزيزا لنشر قيم الديمقراطية والحكم الرشيد التي تمثل الخيار الحضاري للشعوب في هذا العصر وبما يعزز السلم والأمن الدوليين.

الصديق العزيز:
لقد مثل فوزكم في الانتخابات الرئاسية انتصارا للقيم والمبادئ القائمة على أساس العدالة والمساواة والحرية وانتصاراً لمبدأ حوار الحضارات الذي سوف يساعد في تحقيق التعايش السلمي بين الأمم ومما يدفع إلى وجود علاقات بين الشعوب قائمة على أساس الاحترام المتبادل والتعاون لما فيه خير الإنسانية.

إننا لنعرب مجددا عن تطلعنا في أن تواصل الإدارة الأمريكية وفي ظل قيادتكم المتميزة بذل مساعيها وبقوة خلال المرحلة المقبلة من أجل الدفع بمسيرة السلام في المنطقة وبما يحقق السلام العادل والدائم ويمكن منطقتنا والعالم من تحقيق الأمن والاستقرار والتعايش السلمي بين شعوبها.

مرة أخرى أجدد التهاني لكم ولأفراد أسرتكم وللشعب الأمريكي الصديق ...متمنيا لفخامتكم المزيد من التوفيق والنجاح في مهامكم لخدم الشعب الأمريكي الصديق والسلام العالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى