[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

رئيس الجمهورية يستقبل وفداً من شركة توتال بعد تعديل أسعار الغاز

استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي اليوم وفد شركة توتال النفطية برئاسة مدير عمليات المنبع لمجموعة توتال العالمية ايف لوي داريكارير. وذلك في ظل مراجعات يجريها اليمن مع شركة توتال لتعديل أسعار بيع الغاز اليمني.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ فقد جرى خلال اللقاء استعراض طبيعة العلاقات المشتركة في حقول العمل والإنتاج، حيث أكد "الرئيس عبدربه منصور هادي أن العلاقات مع شركة توتال إستراتيجية، وذات أبعاد اقتصادية مهمة".. مشيرا إلى ضرورة توسيع وتيرة العمل والإنتاج ومعالجة موضوع الغاز المصاحب وعدم إحراقه في الهواء والاستفادة منه في توليد الطاقة الكهربائية كما هو الحال في كثير من الأماكن والبلدان.

ولفت الرئيس إلى الأهمية الكبيرة التي تمثلها المنافذ التسويقية الجديدة للغاز خصوصا بعد الاتفاق على تغيير اتفاقية الأسعار وبما لا يجحف مصلحة أي طرف من الأطراف ويحقق الفائدة الاقتصادية المشتركة وكذا العمل على تطوير القطاعات الاستكشافية الخاصة بشركة توتال.

وأكد الرئيس عبدربه منصور هادي أن الشراكة مع شركة توتال الفرنسية يعول عليها كثيرا خصوصا في هذه الظروف الصعبة والاستثنائية التي مر بها اليمن منذ نشوب الأزمة مطلع العام الماضي 2011م.. مبينا أن تلك الظروف تركت تداعيات كبيرة على مختلف المستويات الاقتصادية والسياسية والأمنية.. وقال:" إن اليمن اليوم يستعيد عافيته وهو في حالة استشفاء ولا بد من المساعدة على النهوض بصورة كاملة واستعادة الحياة الطبيعية على مختلف جوانبها".

وأضاف الأخ رئيس الجمهورية:" هناك حاجة لمنافذ العمل والتوظيف لملايين الشباب الذين لا يجدون العمل اليوم نتيجة التدهور الاقتصادي الذي كان قائما منذ عدة سنوات ويمثل ما نسبته 75 بالمائة من المشكلة". مؤكدا بهذا الخصوص أهمية اليقظة الأمنية في كل الحالات وخاصة ما يتعلق بمناخات الاستثمار.

وعبر عن ثقته بأن الاستثمار يوفر منافذ وفرص عمل كثيرة للشباب وبما يسهم في تعزيز استتباب الأمن ويهيئ المناخ الملائم أمنيا واجتماعيا لمسيرة الاستثمار.

وفيما يتعلق بتطوير صناعة الغاز أشار الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي إلى أن مادة الغاز اليوم أصبحت تنافس بصورة قوية وباتت الصناعات الحديثة لا تشتغل إلا بالغاز المسال وهذا يعني أن مستقبل الغاز سيكون مبشرا للغاية.

من جانبه أشار مدير عمليات المنبع لمجموعة توتال العالمية ايف لوي داريكارير إلى أن زيارته لليمن تأتي في إطار الاحتفال بمناسبة مرور اليوبيل الفضي " 25 " عاما لوجود شركة توتال في اليمن لإنتاج واستثمار النفط والغاز. مؤكدا أن هذا الاحتفال يعد تدشينا للوصول إلى العيد الذهبي والعمل على مدى الخمسة والعشرين السنة القادمة بصورة اكبر وبوتيرة أعلى وبما يحقق الفوائد والعوائد الاقتصادية لكلا الجانبين.

وأشار إلى أن العلاقات المشتركة بين الجانبين وطيدة وتتطور باستمرار والتنسيق والتشاور مع وزارة النفط والمعادن قائم بصورة مستمرة. معربا عن تقديره الكبير للأخ الرئيس لإتاحة هذا اللقاء الطيب وتوجيهاته المستمرة من أجل تعزيز العلاقات في هذا الحقل الاقتصادي المهم.. وقال:" إن شركة توتال ستبذل قصارى جهدها من أجل تطوير الشراكة في حقل العمل والإنتاج وبصورة مستمرة".

حضر اللقاء وزير النفط والمعادن احمد عبدالله دارس ورئيس هيئة استكشاف وإنتاج النفط المهندس نصر علي الحميدي ومدير إدارة الشرق الأوسط لمجموعة توتال العالمية ارنود بروياك ومدير عام شركة توتال يمن حاتم نسيبة ومدير عام الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال فرانسوا رافان مدير تطوير الأعمال والتخطيط لشركة توتال يمن محمد عجينه.

زر الذهاب إلى الأعلى