الحوثيون ينفذون حملة اعتقالات في مديريات مختلفة بصعدة

أفادت مصادر محلية في محافظة صعدة شمالي اليمن أن المسلحين الحوثيين نفذوا حملة اعتقالات في مديريات مختلفة من المحافظة بينهم طفلين وقاموا بالتحقيق معهم على خلفية أنشطة متفرقة..

حيث أقدم الحوثيون صباح اليوم الأحد على اعتقال طفلين لم يتجاوز عمر الواحد منهم 15 عام من حارة الضباط بمدينة صعدة وهما ” عدنان على إسماعيل وعيظة محمد المراني ” وتفرج عن أحدهما بعد ست ساعات من الاعتقال وعليه آثار التعذيب بالكهرباء والضرب.

مصادر محليه أفادت بأن مسلحو الحوثي قامو بتغطية أعين الأطفال ووضع الكهرباء في أصابع أرجلهم.

وفي مديرية حيدان اعتقل مسلحو الحوثي الشاب سالم حسن سالم أبو عجرفة أحد شباب الثورة بالمديرية.

حيث توجه إلية مجموعة من مسلحي الحوثي بقيادة المدعو أبو أصيل الساعة الثامنة من ليل أمس وتم إقتياده إلى أحد معتقلات الحوثي بمدينة حيدان وإدخاله في زنزانة انفرادية ومظلمة وبعد قرابة ساعة تم نقلة إلى غرفة أخرى للتحقيق وكان في استقباله في هذه الغرفة ثلاثة أشخاص أحدهم يحمل خنجر كبير ” مشق أو خنجر من الذي يستخدمه الجزار أثناء تقطيع اللحم ” والآخر بيدة ليور ” خبطة كهربائية ” فيما الثالث تولى التحقيق معه.

وكان من أهم التهم الموجهة له إتهامه بالعمالة وأنه يقوم بنشر فكر التجمع اليمني للإصلاح بالمديرية.

وبعد أكثر من ثلاث ساعات خضع خلالها للتحقيق والمسائلة وتلفيق التهم المكذوبة عليه تم إطلاقه الساعة الحادية عشر ليلاً بعد تهديده بالتصفية الجسدية إذا عاد لتلك التهم المنسوبة إلية.

مسلحو الحوثي ألزموا الشاب سالم أبو عجرفة بالرجوع إلى منزله عبر طريق تم تحديدها من قبلهم.

سالم توجه عبر تلك الطريق المرسومة له سلفاً إلا أنه تفاجأ في منتصف الطريق بكمين قد أعد له في الطريق مكون من أربعه أشخاص ملثمين والذي باشروه بالاعتداء عليه بالضرب والشتم والسب وبعد عراك معهم بعض الوقت لاذ بالفرار منهم والوصول إلى منزله.

فيما لا يزال المواطن سالم أحمد البدوي من أبناء وادي زبيد بمديرية حيدان رهن الاعتقال لدى مسلحو الحوثي منذ قرابة عشرة أيام وتهمته الوحيدة أنه وهابي بدليل أنه ءأم عدد من المصلين في جامع السبيل بمدينة حيدان في يوم الغدير وشاهدوه وهو يضم أثناء الصلاة.

مسلحو الحوثي اشترطوا لإطلاق المواطن سالم البدوي أن يكتب تعهداً بترك الضم والتأمين وسيتم إطلاقه مباشرة.

وفي منطقة تي قرهد بمديرية ساقين شن مسلحو الحوثي بقيادة (حميد قشي وابراهيم النجم) حملة اعتداءات ومطاردات لشباب الثورة لمنعهم من إقامة صلاة جمعه والاكتفاء بالمساجد التابعة لمسلحي الحوثي لإقامة الجمعة فيها فقط.

مسلحو الحوثي اعتقلوا الشاب صالح ضيف الله حسين من أبناء بني سعد بساقين الساعة الثالثة عصراً يوم أمس وأطلقوه اليوم الساعة الثانية عشر ظهراً وعليه آثار التعذيب بالضرب والركل.

وفي نفس المنطقة بني سعد وقبل حوالي 12 يوماً اعتقل مسلحو الحوثي الشاب احمد جابر مهدي بحجة إقامة صلاة الجمعة وعذبوه وضربوه ضرباً مبرحاً وأطلقوه بعد أكثر من سبع ساعات تحت سياط جلادي الحوثي.

وفي مدينة صعدة هاجم مسلحو الحوثي يوم أمس اعتصام لأهالي المعتدى عليهم من قبل الحوثي أمام سجن الهيري بمدينة صعدة ورفعوا ذلك الاعتصام بالقوة تحت التهديد بالتصفية لكل من تسول له نفسه بعمل مثل ذلك.