[esi views ttl="1"]
arpo37

نشوان نيوز ينشر نص وفيديو بيان الرئاسة المصرية بشأن العدوان الاسرائيلي على غزة

قرر الرئيس المصري محمد مرسي سحب السفير المصري لدى إسرائيل احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. حيث شن العدو الصهيوني أكثر من 20 غارة وصرح باستمرار العمليات العسكرية.

وقال الدكتور ياسر على في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية أن الرئيس مرسي قرر توجيه مجهود مصر في الأمم المتحدة وذلك من خلال الدعوة لعقد جلسة طارئة لمناقشة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وقتل الأبرياء من الفلسطينيين، والدعوة لاجتماع عاجل لوزراء الخارجية العرب لبحث الموقف.

كما طالب الرئيس الخارجية المصرية باستدعاء السفير الإسرائيلي في القاهرة وتسليمه رسالة احتجاج على قتل الأبرياء في غزة.

وتقدم الرئيس محمد مرسي بخالص التعازي للشعب المصري في استشهاد عدد من أبرياء الشعب الفلسطيني.

نشوان نيوز ينشر نص بيان الرئاسة المصرية

تابع السيد رئيس الجمهورية على مدار الساعات الماضية العدوان الإسرائيلى الغاشم على قطاع غزة والذى سقط فيه عددٌ من الشهداء من أبناء الشعب الفلسطينى .. وعليه فقد قرر السيد الرئيس عدة قرارات وتوجيهات وهى كالتالى:

أولاً : قرار سحب السفير المصرى لدى إسرائيل .

ثانياً : توجيه مندوب مصر في الأمم المتحدة للدعوة لعقد جلسة طارئة بمجلس الأمن للتباحث بشأن الاعتداء على أرواح الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطينى .

ثالثاً : توجيه وزارة الخارجية بإستدعاء السفير الإسرائيلى بمصر وتسليمه رسالة إحتجاج بشأن العدوان الحادث في غزة .. والتأكيد على الوقف الفورى لكل أشكال العدوان .

رابعاً : وجه السيد الرئيس في اتصاله بالسيد الأمين العام لجامعة الدول العربية بالدعوة لعقد إجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب .

والسيد الرئيس يتقدم باسم شعب مصر بخالص عزاؤه في شهداء الشعب الفلسطينى .

http://www.youtube.com/watch?v=rZWRjmZ2cK0

زر الذهاب إلى الأعلى