[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

باعوم والعطاس والجفري يصدرون بياناً يعلنون تأييد الانفصال (نص البيان)

صدر السبت الماضي بيان هام لقيادات في الحراك الجنوبي التقت في العاصمة المصرية القاهرة وعلى رأسها حيدر العطاس وحسن باعوم وعبدالرحمن الجفري، حيث أعلن الثلاثة أن مطلبهم تقسيم اليمن وأن سقفهم هو " التحرير والاستقلال"..

ومثل البيان الدي يعيد نشوان نيوز نشره تطوراً مثيراً بالنسبة لقيادات بارزة في الحراك اجتمعت في القاهرة وأعلنت نيتها تقسيم اليمن..
وفيما يلي نص البيان:
على مدى أيام متتالية جرت في العاصمة المصرية القاهرة لقاءات جنوبية مكثفة وشفافة وواضحة لعدد من القيادات الجنوبية بهدف الوصول إلى اصطفاف جنوبي لا يقصي ولا يستثني احدا وهدفه كالتالي:
"سقفنا هو التحرير والاستقلال ، مع التعامل مع كل الاساليب والاتجاهات السياسية والنضالية السلمية المحققة لطموحات شعب الجنوب في حياة حرة كريمة وفق خياره الحر".
ونؤكد على مواصلة الجهود والتواصل مع كافة مكونات الطيف الجنوبي وفي مقدمتها مكونات الحراك الجنوبي السلمي والشخصيات الجنوبية الفاعلة المستقلة للوصول إلى اصطفاف جنوبي يمكن شعب الجنوب – في هذه الظروف والمتغيرات السياسية المتلاحقة وتزايد الإهتمام الدولي بقضيتنا – من التعامل والتعاطي السياسي الواعي بما يمكن شعبنا من تحقيق اهدافه . كما نؤكد أننا لن نتخذ أي خطوات تحضيرية للقاء الاصطفاف الجنوبي إلا بعد التواصل مع مكونات الطيف الجنوبي وبحضور ممثلين عن المشاركين في اللقاء ليشارك الجميع في التحضير لهذا اللقاء المأمول.
وفي هذا الصدد فإننا ننظر إلى لقاءات مساعد الأمين العام للأمم المتحدة سعادة السفير جمال بن عمر – مساعد الأمين العام للأمم المتحدة، ومبعوثه الخاص إلى اليمن – بالقيادات الجنوبية بأنه إهتمام دولي بالقضية الجنوبية متمنين أن تلعب الأمم المتحدة دورها المأمول في مساعدة شعب الجنوب لتحقيق هدفه المتمثل في أن "سقفنا هو التحرير والاستقلال ، مع التعامل مع كل الاساليب والاتجاهات السياسية والنضالية السلمية المحققة لطموحات شعب الجنوب في حياة حرة كريمة وفق خياره الحر".
ولا ننسى في هذا المقام أن نحيّي أسر الشهداء ونرجوا الشفاء للجرحى والفرج للمعتقلين، فجميعهم بحق من قدّم ويقدّم التضحيات الجسيمة من أجل قضيتهم.
3 محرم1434ه.. 17 نوفمبر 2012م

حسن أحمد باعوم - رئيس مجلس الحراك السلمي الأعلى لتحرير واستقلال الجتوب
حيدر ابوبكر العطاس - عن القيادة المؤقتة للمؤتمر الجنوبي الأول بالقاهرة
عبدالرحمن علي بن محمد الجفري - رئيس حزب رابطة أبناء اليمن (رأي)

زر الذهاب إلى الأعلى