[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

قائد القوات الجوية: التحقيق في حادثة سقوط الطائرة جار وستعلن النتائج فور الانتهاء منه

أعلن قائد القوات الجوية – قائد الدفاع الجوي في اليمن اللواء الركن راشد الجند ان التحقيق في حادثة سقوط طائرة الانتينوف العسكرية ستعلن فور الانتهاء منها.

وقال اللواء الجند في مداخلة له بقناة السعيدة انه تم تكليف لجنة موسعة من قبل وزارة الدفاع في التحقيق في الحادث ممثلة بقيادة القوات الجوية والدفاع الجوي والهيئة العامة للطيران المدني وكذلك وزارة الداخلية والشرطة العسكرية وجميع الجهات الأمنية للتحقيق في ملابسات الكارثة التي أدت إلى ادت إلى سقوط الطائرة.

واكد الجند ان التحقيق جار وسيكون تحقيق شفاف ولن يكون فيه أي غموض، ولاتزال العملية في البحث عن اسبابها في حطام الطائرة والاستماع إلى المحادثات الداخلية للطيارين من خلال الصندوق الاسود.

وتوقع اللواء الجند ان تتوصل لجنة التحقيق إلى نتائج مرضية وحقيقية ليس فيها أي لبس خلال الايام القادمة.

واكد قائد القوات الجوية ان الطائرة خضعت للصيانة ، واكد في هذا الجانب ان فريق خبراء روسيين استدعي لليمن اكد طائرات ان النقل المتوسطة الموجودة لدينا هي من أفضل الطائرات في العالم .

من جانبه دعا مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن يحيى عبدالله بن عبدالله وسائل الاعلام إلى الكف عن توظيف الأحداث التدريبية أياً كان سببها لاغراض وقضايا سياسية وتوزيع الاتهامات وان تتخلى عن فكرة ونظرية المؤامرة ، كون هذه مسائل وطنية غاية في الخطورة تضر بالوطن ولا ينبغي أن تكون في متناول كل وسائل الإعلام وبالذات ما يخص الجاهزية الفنية .. داعيا الاعلاميين إلى معرفة ما الذي يخدم الوطن.

وقال العميد الركن يحيى عبدالله " نحن في الإعلام العسكري لم نقصر برأي، فقد نشرنا بيان وزارة الدفاع وعممنا خبر التشييع للجثامين ثم نشرنا اليوم في صحيفة 26 سبتمبر السيرة الذاتية للشهداء الأبرار والذين ينتمون إلى اكثر من سبع محافظات من شمال الوطن وجنوبه من عمران ومن صنعاء ومن إب ومن تعز ومن عدن ومن لحج.

مشيرا إلى ان الإعلاميين لايعودوا إلى مصادر المعلومات العسكرية الصحيحة، كما ان موقع 26سبتمبرنت العسكري فيه من المعلومات الكافية عن الحادثة".

زر الذهاب إلى الأعلى