[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

بن عمر يسعى للتضييق على حرية الصحافة في مناقشة قضايا الحوار

أفادت مصادر إعلامية أن مساعد للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون اليمن جمال بن عمر، يضغط من أجل الرقابة والتضييق على حرية الصحافة ووسائل الإعلام اليمنية التي قال إنها لا تشجع الحوار..

وبحسب ما نقلت جريدة "الراي" الكويتية فإن بن عمر قال خلال اجتماع مطوّل مع أعضاء اللجنة العامة لحزب «المؤتمر الشعبي العام» (حزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح والرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي) ان «بعض وسائل الإعلام اليمني يفتقد إلى المصداقية والمهنية وان الحوار الوطني يحتاج إلى ضبط الإعلام خصوصا الإعلام المستقل والمحسوب على بعض الشخصيات والأحزاب، والحل هو إعداد مبادرة لضبط الانفلات الحاصل في هذا الإعلام».

وقال إن هناك توجهاً أن "هناك توجّها لإعداد مبادرة خاصة لضبط الإعلام اليمني الذي اتهمه بأنه لا يشجع على التهدئة والحوار". حسب الصحيفة..

من جهتهم اعتبر اعلاميون هذا المسعى بأنه للتضييق على حرية الصحافة التي يجب تشجعيها في مناقشة جميع قضايا الحوار دون أية قيود، باعتبارها قضية رأي عام ويجب أن لا تكون حكراً على الغرف المغلقة..

ويعتبر بعض المراقبين إن مؤتمر الحوار الوطني الذي طرحه بن عمر يحتوي على نقاط غامضة تهدد وحدة اليمن ويجب ألا تمر دون نقاش وتوضيح.

زر الذهاب إلى الأعلى