[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وزير الدفاع: اليمن انطلق بقوة وخطوات واثقة إلى الامام لتحقيق تطلعات ابنائه

قال وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد ، أن اليمن انطلق بقوة وخطوات واثقة إلى الأمام في تحقيق آمال وتطلعات ابنائه المخلصين.

وقال في كلمة له اليوم اثناء تفقده أحوال المقاتلين من منتسبي اللواء 22 مدرع المرابطين في إطار المنطقة العسكرية الجنوبية – قال " ان اليمن لن يعود إلى المربع الاول كما يتخيله الواهمون في ظل التلاحم القوي بين ابناء الشعب وقواته المسلحة والأمن تحت قيادته الحكيمة ممثلة بالاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة".

ولفت وزير الدفاع إلى ان المرحلة التي تمر بها اليمن تستدعي تكاتف جهود الجميع في تحمل المسؤوليات والمهام بكل جدارة ووطنية واخلاص ونبذ ثقافة الماضي والتطلع إلى الآفاق الرحبة والمستقبل المنشود".

وأوضح ان هيكلة القوات المسلحة تمضي في خطوات متقدمة في ضوء ما تم تحديده واقراره ضمن بنود المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة وفي ضوء ما توصل اليه الباحثون والخبراء العسكريون اليمنيون والاسقاء والأصدقاء.

وشدد وزير الدفاع على أهمية الحفاظ على الجاهزية الفنية والقتالية لمعدات وممتلكات القوات المسلحة وتعزيز قدرات ومهارات المقاتلين العلمية والعسكرية وتعميق مبدأ الولاء الوطني المطلق لله ثم للوطن والثورة والوحدة والابتعاد عن الانتماءات والولاءات الضيقة.

وقال وزير الدفاع: سنعمل على توفير كافة المستحقات المعيشية والصحية والترقيات والعلاوات المستحقة وايجاد الفرص للتدريب والتأهيل من خلال الكليات والمعاهد العسكرية الفنية والتقنية وكلية الهندسة التي سيتخرج منها المختصون في مختلف المجالات.

كما طاف وزير الدفاع بالكتائب والسرايا في اللواء واستمع من المقاتلين إلى مطالبهم واحتياجاتهم ووجه قيادة اللواء والمختصين بمعالجة كافة القضايا وتوفير المتطلبات والمستلزمات للمقاتلين من استحقاقات قانونية بحسب النظم والقوانين.

وعقب الزيارة اجتمع وزير الدفاع بقائد اللواء العميد الركن محمد حسين البخيتي وقادة الكتائب والاركانات وحثهم على أهمية الحفاظ على كل ما يخص اللواء من حيث جاهزية المعدات والآليات والمحافظة على الانضباط العسكري الواعي.

رافق الوزير خلال الزيارة قائد المنطقة العسكرية الجنوبية قائد اللواء 31 مدرع اللواء الركن د. ناصر عبدربه الطاهري وقائد محور العند قائد اللواء 201 مش ميكا اللواء الركن محمود الصبيحي ومدير المؤسسة الاقتصادية العقيد ياسر حسين الحرازي.

زر الذهاب إلى الأعلى