[esi views ttl="1"]
arpo48

شبكة النماء اليمنية تعقد الملتقى السنوي للتطوع

ثمن الوكيل المساعد لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل "لطف العلايا" الجهود التي تبذلها شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية في تكريس مفهوم العمل الأهلي التطوعي باليمن.

وقال العلايا في كلمة له خلال الملتقى السنوي للتطوع الذي نظمته اليوم الخميس شبكة النماء الأهلية، إن تكوين الشبكة يعتبر نقلة نوعية في العمل المؤسسي والأهلي باليمن خاصة في ظل التزايد الكبير للجمعيات والمؤسسات الأهلية والخيرية. لافتا إلى أن 90% من الجمعيات الخيرية تنشط في مراكز المدن وتغيب في المناطق النائية التي تشكل الغالبية العظمى من سكان الوطن.

واعتبر الوكيل المساعد لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وجود شبكة النماء الأهلية من شأنه تسهيل نشر ثقافة العمل التطوعي في مختلف المدن والقرى اليمنية من خلال ما تقوم به من تكوين قاعدة بيانات للمؤسسات والمبادرات الشبابية التطوعية، والحرص على بناء قدرات تلك المؤسسات والمبادرات وصقل خبراتها، متمنيا في السياق ذاته التوفيق والنجاح لشبكة النماء في مهامها وأنشطتها الخيرية والتطوعية.

من جهته أكد أمين عام شبكة النماء الأهلية المهندس فؤاد سعيد قاسم حرص الشبكة على توفير قاعدة بيانات ثابتة للمنظمات والمبادرات الشبابية العاملة في المجال التطوعي من أجل استمرارية العمل التطوعي في اليمن.

وناشد أمين عام الشبكة خلال الملتقى السنوي للتطوع جميع المنظمات والمبادرات الشبابية العمل على مأسسة العمل التطوعي كي تتمكن من تغطية الاحتياجات المجتمعية. مؤكدا في السياق ذاته حرص الشبكة على تطوير قدرات ومهارات تلك المنظمات والمبادرات التطوعية حرصا منها على أن يصبح العمل التطوعي عملا مهنيا.

وتخلل الملتقى السنوي للتطوع كلمات عن أعضاء شبكة النماء ألقاها أمين عام المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان مالك الصبار، وكلمة عن المتطوعين ألقاها الشاب يحيى المطري، كما تم في نهاية الملتقى تكريم عددا من المؤسسات التطوعية والمبادرات الشبابية الناشطة في ذات المجال.

زر الذهاب إلى الأعلى