[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الشيخ حميد الأحمر يستقبل المبعوث الأممي لليمن جمال بن عمر

وبحسب بلاغ صحفي حصل نشوان نيوز على نسخة منه فقد جرى في اللقاء استعراض القضايا والموضوعات المتعلقة بالتحضير والإعداد لمؤتمر الحوار الوطني ,بما يحقق تطلعات أبناء الشعب اليمني , ويضمن استتباب الأمن والاستقرار والخروج بالبلد إلى بر الأمان..

وبهذا الصدد أشاد الجانبان بقرارات رئيس الجمهورية ذات الصلة بإعادة هيكلة الجيش باعتبارها خطوة بناءة تنسجم مع قرارات مجلس الأمن حول اليمن وتمهد لإطلاق مؤتمر الحوار الوطني".

وتطرق الشيخ حميد الأحمر إلى الخطوات والترتيبات التي يجب توافرها, من اجل تهيئة الظروف والمناخات الملائمة لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني المقبل , مشددا على أهمية استيعاب مؤتمر الحوار لكافة القوى الوطنية والسياسية والشبابية ومختلف الفعاليات المجتمعية ودون استثناء لأحد ..باعتبار الحوار المدخل السليم لتحقيق الإجماع الوطني وبناء اليمن الجديد.

من جهته جدد المبعوث الأممي جمال بن عمر التأكيد على استمرار متابعة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي لما يجري في اليمن, وكيفية تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن رقم 2014 و2051 على ارض الواقع.. اشار إلى قرار المجتمع الدولي بإصدار عقوبات فردية أو جمعية في حق كل من يقف حجر عثرة أو يحاول إلى تعطيل مسار التسوية في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى