[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اغتيال العميد فضل الردفاني برصاص مجهولين وسط العاصمة صنعاء

وقال مصدر أمني، إن "مسلحين مجهولين يعتقد بأنهم مرتبطون بتنظيم القاعدة، فتحوا النار صوب العميد فضل الردفاني من الجيش بجوار المؤسسة الاقتصادية، فأردوه قتيلاً على الفور".

ونعتا وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة الفقيد وعبرتا "عن تعازيهما لأسرة الشهيد العميد فضل محمد جابر قائد محور ثمود.. مؤكدة "بأن جهات الاختصاص ستقوم بملاحقة تلك العناصر الارهابية والاجرامية التي اقدمت على ارتكاب هذه الجريمة الشنعاء والتي لن تمر دون عقاب.. وسيتم ملاحقة القتلة وتقديمهم للعدالة ولن تذهب دماء الشهيد هدراً".

والشهيد "رحمه الله من مواليد 1957م منطقة عقيبة مديرية ردفان محافظة لحج.. وللشهيد دور كبير في خدمة الوطن في مجال القوات المسلحة من خلال المناصب القيادية العسكرية التي تقلدها وكان فيها مثالاً للقائد العسكري الناجح والمتفاني في اداء الواجب.. كما ان الشهيد حاصل على عدد من الاوسمة والنياشين العسكرية". حسب بيان النعي.

وأشار المصدر إلى فشل محاولة أخرى، استهدفت العقيد سليم الغرباني من قوات الحرس الجمهوري في منطقة دار سلم عند المدخل الجنوبي لصنعاء، عندما أطلق مسلحون النار صوبه، غير أنه أصيب بجروح خطيره نقل على اثرها إلى المستشفى.

وأعلنت مصادر أمنية في اليمن أيضاً إفشال محاولة اغتيال لضابط في الأمن المركزي، وقالت إنه تم القبض على أحد العناصر الإرهابية وهو يحاول زرع قنبلتين تحت سيارة ضابط الأمن لتفجيرهما في السيارة وتم إحباط العملية، والتحقيقات جارية مع المتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى