[esi views ttl="1"]
arpo17

الفوز الأول.. «هدف يمني» (تقرير عن استعدادات المنتخب الوطني للمشاركة في خليجي 21)

ويأمل اليمن أن تكون مشاركته في "خليجي 21" مختلفة وأن يحقق فوزه الأول رغم أن القرعة أوقعته في مجموعة صعبة ضمت منتخبات متمرسة أحرزت مجتمعة 16 لقبا حتى الآن وهي: الكويت (10 ألقاب) والسعودية (3) والعراق (3).

وتبدو مهمة "الأحمر اليماني" صعبة للغاية، كون نتائجه ومستوى إعداده ليسا بمستوى الطموح، ولا المقارنة مع منتخبات لها تاريخ عريق وإنجازات مشرفة.
لم يحقق منتخب اليمن أي فوز في الدورة واكتفى بثلاث نقاط من 3 تعادلات في 5 مشاركات، مقابل 12 خسارة.

وتأتي المشاركة السادسة له بعد ظروف صعبة مر بها اليمن أثرت سلبا على أداء اللاعبين فترة الإعداد، إذ لم يتعاقد اتحاد كرة القدم مع المدرب الأجنبي البلجيكي توم جوليانوس إلا قبل نحو شهرين فقط، فخاض معه معسكرا داخليا قصيرا أتبعه بمعسكر خارجي بالقاهرة، أجرى خلاله لقاءات ودية مع فرق مصرية خسر جميعها، حيث تلقى 10 خسائر دفعة واحدة في القاهرة والدوحة والأردن في المباريات الودية، ثم في الكويت ببطولة غرب آسيا الأخيرة، منذ تسلم المدرب البلجيكي مهمته، وأرجع محللون رياضيون تلك الهزائم إلى اعتماد المدرب على خطة دفاعية طبقها في جميع المباريات التجريبية وفي غرب آسيا أيضا.

وخسر بقيادة جوليانوس أمام لبنان 1/2، والإمارات صفر/2 و1/3، في الدوحة، وأمام الزمالك والجونة والداخلية المصرية بنتيجة واحدة صفر/1، ثم في غرب آسيا أمام البحرين والسعودية صفر/1، وأمام إيران 1/2.

واعتبر جوليانوس أن هدفه في "خليجي 21 " تحقيق نتائج تفوق نتائج المنتخب في مشاركاته السابقة"، مضيفا "سأعمل على تحقيق فوز واحد على الأقل حتى نبعد المنتخب من عقدة النقطة التي بحوزته حتى اللحظة في مشاركاته الماضية".

لم يحقق منتخب اليمن أي فوز في مشاركاته الخمس السابقة حتى الآن، ففي "خليجي 16" في الكويت انتزع التعادل في مباراته الأولى من عمان 1/1، قبل أن يشكل جسرا للمنتخبات الأخرى فخسر أمام البحرين 1/5 والكويت صفر/4 وقطر صفر/3 والسعودية صفر/2 والإمارات صفر/3.

وفي "خليجي 17" في الدوحة، حقق أيضا التعادل في مباراته الأولى مع البحرين 1/1، ثم خسر أمام السعودية صفر/2 والكويت صفر/3.

وفي "خليجي 18" في أبوظبي، كانت نقطته الوحيدة من مباراته الأولى أيضا بتعادله مع الكويت1/1، قبل أن يخسر أمام الإمارات وعمان بنتيجة واحدة 1/2، أما في "خليجي 19" في عمان، فخسر اليمني مبارياته الثلاث أمام البحرين 1/3 والسعودية صفر/6 وقطر 1/2.

وفي النسخة الماضية على أرضه في عدن، خسر اليمن أيضا مبارياته الثلاث في الدور الأول أمام السعودية صفر/4 وقطر 1/2 والكويت صفر/3.

زر الذهاب إلى الأعلى