[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اليمن يؤكد إحالة متهم بالتجسس لصالح الموساد الإسرائيلي إلى النيابة

أكدت مصادر رسمية في اليمن أن النيابة الجزائية المتخصصة في عدن ستحيل خلال اليومين القادمين ملف متهم يدعى ابراهام الذراحي وهو يمني بالغ من العمر 24 سنة ويعمل مهندس كمبيوتر إلى المحكمة الجزائية بتهمة التجسس لصالح الموساد الإسرائيلي.

ونقلت صحيفة "26سبتمبر" التابعة للجيش عن مصدر قضائي في عدن إن المتهم كان قد أحيل إلى النيابة الجزائية في عدن الأسبوع الماضي بعد أن كان قد تم القبض عليه في تعز, وأقر في اعترافاته بعمالته للموساد وانه سافر إلى عدة دول بينها إسرائيل وتم تجنيده من قبل الموساد الإسرائيلي لنقل معلومات استخباراتية عن الأوضاع في اليمن.

في هذه الأثناء أكدت الصحف الإسرائيلية الخبر وقالت صحيفة "معاريف" إن المعتقل قد اعترف أثناء التحقيق معه بعمله لصالح "الموساد" وقيامه بتجنيد يمنيين لاقامة شبكة من الجواسيس في كل أنحاء البلاد.

وكانت "يديعوت أحرونوت" نقلت عن وسائل إعلام يمنية،الأربعاء الماضي ، أنه تم اعتقال إسرائيلي في اليمن بشبهة العضوية في شبكة تجسس تنشط في اليمن لصالح إسرائيل.

وجاء أنه تم اعتقال الإسرائيلي المشار إليه في محافظة تعز، قبل عدة أسابيع، وأنه يحمل اسمين: عبد الله محسن الخيمي السياري وإبراهيم الدرعي.

كما جاء أنه تم نقل الإسرائيلي إلى مدينة عدن، حيث جرى التحقيق معه من قبل أجهزة الأمن اليمنية.

ونقل عن مصدر أمني يمني قوله إن المشتبه تم حبسه قبل عدة أسابيع في سجن، ثم نقل مؤخرا إلى سجن آخر.

وأشارت "يديعوت أحرونوت" إلى أنه بحسب وسائل الإعلام اليمنية فإنها المرة الأولى التي يتم فيها اعتقال شخص يحمل المواطنة الإسرائيلية. وأشارت إلى أنه في العام 2009 تم إعدام شخص محلي بتهمة التجسس لصالح إسرائيل، في حين تم فرض عقوبات بالسجن 3 و 5 سنوات على مواطنين يمنيين آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى