[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وزارة الدفاع تنفي السماح لقواعد عسكرية أمريكية وتقول إن اليمن بلد ذات سيادة

نفى مصدر عسكري مسئول في وزارة الدفاع في اليمن الخبر الذي نشرته إحدى الصحف المحلية عن أن الولايات المتحدة الأميركية تخطط لبناء أكثر ألف وحدة سكنية تستوعب جنودها في 3 قواعد عسكرية في اليمن .

وأكد المصدر في تصريح رسمي على موقع وزارة الدفاع "أن اليمن بلد ذات سيادة ولن يسمح لأي دولة كانت بإقامة قواعد عسكرية أجنبية على أراضيه سواء كان ذلك في جزيرتي سقطرى وميون أو في قاعدة العند, كما زعمت " الشارع ".

وقال المصدر على "تلك الصحف أن لا تتعامل مع اليمن على أنه أرض مفتوحة لإقامة القواعد الأجنبية وبناء المدن السكنية للجنود الأجانب لأي سبب كان, فاليمن يعتمد اعتمادا كاملا في حفظ الأمن والاستقرار على قوات المسلحة والأمن وكل أبنائه الأوفياء, كما أن العدد المحدود من جنود المارينز المتواجدين في السفارة الأمريكية مهمتهم وقتية وسيعودون إلى بلادهم لأن مسئولية حماية السفارة والسفارات الأخرى في العاصمة صنعاء وجميع العاملين بها هي من مهام الأمن اليمني".

لافتا إلى أن "التعاون في المجال العسكري والأمني بين بلادنا والولايات المتحدة لايتعدى تبادل المعلومات وتقديم الدعم اللازم لبلادنا في مجال مكافحة الإرهاب وحرص كامل من الجانبين على احترام السيادة والخصوصية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية بصورة مباشرة أو غير مباشرة, كما أن علاقات البلدين بشكل عام قائمة على الوضوح والعلنية بشفافية".

وكانت صحيفة الشارع اليومية قد نشرت في عددها اليوم خبراً عن أن الولايات المتحدة الأمريكية تخطط لبناء أكثر ألف وحدة سكنية تستوعب جنودها في 3 قواعد عسكرية في اليمن .

زر الذهاب إلى الأعلى