[esi views ttl="1"]
arpo17

خليجي 21: السعودية تتغلب على إخفاق الافتتاح بفوز على اليمن

تغلب المنتخب السعودي على إخفاق الخسارة في المباراة الافتتاحية من كأس الخليج أمام العراق بفوز بثنائية على المنتخب اليمني الذي ودع المنافسات بالخسارة الثانية.

المنتخب السعودي تحسن نسبيًا في هذا اللقاء ولكنه تحسن طفيف بعض الشيء، وقد حقق الأخضر المطلوب وحصل على النقاط الثلاث ليتساوى مع الكويت في انتظار كلاسيكو البطولة والذي سيحسم التأهل مع العراق في الجولة المقبلة.

بداية المباراة عرفت استحواذ سعودي على المجريات، ولكن كانت المحاولات في أول ربع ساعة على استحياء في غياب الخطورة الواضحة على كلا المرميين.

أول المحاولات السعودية الخطيرة جاءت عبر المزعج "ياسر القحطاني" الذي استقبل كرة طويلة داخل منطقة الجزاء وتقدم ومر من الحارس اليمني ولكن الكرة طالت من أمامه ليجد مضايقة من المدافع اليمني الذي اضطره للإطاحة بالكرة خارج الشباك.

الضغط السعودي أسفر عن الهدف الأول برأسية من القناص القحطاني الذي توج مجهوداته بهدف بعد عرضية من الجانب الأيسر ارتقى لها مهاجم الهلال ووضعها في الزاوية البعيدة لتغالط السوادي وتسكن الشباك.

الشوط الثاني شهد تحكمًا كاملا للأخضر السعودي الذي سيطر على المجريات وأغلق كل مفاتيح اللعب أمام المنتخب اليمني الذي وجد صعوبة بالغة في اختراق الدفاع السعودي.

واصل المنتخب السعودي هجماته على المرمى اليمني وجاء الدور على نجم الاتحاد "فهد المولد" ليضيع هجمة خطيرة في الدقيقة 63 بعدما توغل من الجانب الأيسر ومر من المدافعين ليصوب كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن.

وجاء الدور على المهارة الفردية قبل 5 دقائق من النهاية لتفرض نفسها حين توغل المهاري "يحيى الشهري" بكرة ولا أروع مراوغًا لاعبي الوسط اليمنيين ليسدد كرة قوية ارتدت من يد الحارس اليمني تابعها المولد في الشباك.

ومرت الدقائق المتبقية من المباراة بدون أي خطورة يمنية مع تمريرات سلبية للمنتخب السعودي في نصف ملعبهم حتى أطلق حكم اللقاء صافرته معلنًا خروج اليمن وعودة الأمل للمنتخب السعودي في التأهل، ليتوقف كل شيء على اللقاء المصيري أمام الكويت.

زر الذهاب إلى الأعلى