[esi views ttl="1"]
arpo48

يريم: أهالي عزلة بني سبأ يشكون انقطاع الكهرباء منذ قرابة اسبوع

لا يزال المواطنون في عزلة بني سبأ مديرية يريم يعيشون تحت الظلام الدامس نتيجة انقطاع التيار الكهربائي عنهم منذ قرابة نحو أسبوع بشكل متواصل في الليل والنهار ..

وقال عدد من المواطنين في شكوى تقدموا بها أن انقطاع التيار الكهربائي عن عزلتهم لا يزال مستمر منذ قرابة أكثر من أسبوع وما يزال متواصلا حتى ساعة كتابة هذا الخبر ،ولأسباب لا يعرفونها كما يقولون !!

من جانب أخر أكد المهندس رضوان الحيمي مدير الكهرباء بمديرية يريم في أتصال هاتفي: أن الكهرباء ليس فيها أي خلل أو أي عطل فني ،كما أنها لم تتعرض للضرب أو التخريب كما يظن المواطنين ,،وأن السبب في انقطاع التيار الكهربائي عن العزلة المذكورة هو ناتج عن عدم قيام الأهالي بتسديد فواتير الكهرباء ..

وحول السبب في قيام المؤسسة بعملية الفصل الجماعي للتيار الكهرباء عن المواطنون قال الحيمي / ان تعمد المؤسسة اتخاذ قرار الفصل الجماعي للتيار الكهربائي عن المواطنين ناتج عن وجود أكثر من 70% من المواطنين لم يقوموا بعملية التسديد ،كون الفصل الفردي على المواطنين في ظل هذا العدد الكبير من المواطنين الذين لم يقوموا بعملية التسديد سيؤثر على الشبكة الداخلية لتلك المنطقة حد قولة ..

من جهتهم عبر المواطنين عن استيائهم حول هذا القرار الذي اتخذته المؤسسة العامة لكهرباء والقاضي بعملية الفصل الجماعي للتيار كون الادارة لم تقم بإشعارهم بذلك ،وكان الأولى بها كما يقول المواطنون قيام المؤسسة بإخراج سيارة إلى القرى لإبلاغهم بسرعة التسديد ،وكذلك الاستعانة بمشايخ وعقال المنطقة لإبلاغ المواطنين كذلك سرعة السداد وتحديد موعد زمني للمواطنين قبل اتخاذ سياسة العقاب الجماعي للمواطنين ككل ..

زر الذهاب إلى الأعلى