[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

محمد علي أحمد والصريمة يؤكدان على استعادة «الدولة الجنوبية المستقلة»

أكد اجتماع لرئاسة هيئة ما يسمى "المؤتمر الوطني لشعب الجنوب" والذي يضم القيادي محمد علي أحمد ورجل الأعمال احمد بن فريد الصريمة على تمسك تكتلهم ب" استعادة الدولة الجنوبية"..

وبحسب بيان صحفي ففي الاجتماع اطلع القيادي محمد علي احمد أعضاء هيئات المؤتمر على نتائج لقاءه برئيس هيئة الرئاسة احمد بن فريد الصريمة، نقلا لهم تحياته وتمنياته لهم بالتوفيق في مهامهم الوطنية .

وقال انه ناقش مع الصريمة ما خرج به المؤتمر من توصيات ونتائج والرؤية السياسية وميثاق الشرف الذي وقع عليه المشاركون .. مشيرا إلى أن اللقاء أكد على تمسك المؤتمر بخيار شعب الجنوب في الحرية واستعادة الدولة الجنوبية المستقلة كاملة السيادة.

ولفت محمد علي احمد إلى أن الحديث عن حوار جنوبي – جنوبي في الخارج يعطي رسالة خاطئة للمراقب الدولي والإقليمي أن هناك خلاف جنوبي على الهدف الاستراتيجي لشعب الجنوب وهذا غير صحيح .. مؤكدا أن الوقت الراهن يحتم على الجميع التكاتف من اجل الوصول إلى الهدف الذي يناضل من اجله شعب الجنوب منذ انطلاق حراكه السلمي في السابع من يوليو 2007م من ساحة الحرية بعدن والمتمثل في الحرية والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية .

وأشاد محمد علي احمد باللوحة "التي رسمها شعب الجنوب خلال مشاركته في مليونية التصالح والتسامح التي احتضنتها العاصمة عدن في الثالث عشر من يناير الجاري .. لافتا إلى أن هذه اللوحة عكست روح التسامح والتصالح والأخوة والترابط التي تحلى بها هذا الشعب بمختلف فئاته وخاصة فئة الشباب الذين كان لهم الدور الأكبر في رسم هذه اللوحة كما كان لهم دور في التضحية والاستبسال في مسيرة الحراك الجنوبي السلمي".

واستمع بن علي "خلال الاجتماع إلى عدد من التصورات والرؤى التي قدمها الحاضرون من أعضاء هيئات المؤتمر والمجلس والتي أكدت مجملها على ضرورة السير بخطى ثابتة لتحقيق تطلعات شعب الجنوب وتحقيق الهدف المنشود الذي يسعى إليه الجميع".

زر الذهاب إلى الأعلى