[esi views ttl="1"]
arpo14

مصادر: أرامكو السعودية تخطط لاستخدام عدد قياسي من الحفارات هذا العام

قالت مصادر في قطاع الطاقة السعودي إن شركة أرامكو السعودية تخطط لاستخدام عدد قياسي من منصات الحفر هذا العام يزيد عن 170 منصة للبحث عن احتياطيات غير تقليدية من الغاز واحتياطيات نفطية جديدة للحفاظ على الطاقة الإنتاجية للمملكة التي لديها أكبر فائض في طاقة إنتاج النفط في العالم.

وقالت المصادر إن أرامكو أكبر منتج للنفط في العالم ستستخدم 30 منصة حفر إضافية هذا العام ليرتفع العدد الإجمالي إلى أكثر من 170 منصة للبحث عن الغاز لتلبية الطلب الذي ينمو بوتيرة متسارعة في المملكة والحفاظ على الطاقة الإنتاجية للنفط عند 12.5 مليون برميل يوميا في ظل انخفاض التدفقات من بعض الحقول القديمة.

وقال مصدر في السعودية "ستستخدم المنصات في التنقيب عن الغاز وتنمية النفط."

وقال مسؤولون في قطاع النفط السعودي إنهم لا يرون أي حاجة لزيادة الطاقة الإنتاجية للنفط فوق المستوى الحالي 12.5 مليون برميل يوميا حيث أنهم لم يقتربوا قط من اختبار ذلك المستوى ويرون إنتاج النفط يرتفع في أنحاء أخرى.

وقلما احتاجت السعودية لضخ أكثر من عشرة ملايين برميل يوميا حتى حين عملت على تعويض نقص الامدادات من ليبيا وإيران على مدى العامين الماضيين. وأدى ارتفاع الإنتاج في أمريكا الشمالية والعراق إلى تخفيف الضغوط على الرياض لإنفاق مليارات الدولارات الإضافية على تعزيز طاقتها الإنتاجية.

وامتنعت أرامكو التي تديرها الدولة عن التعليق على خططها بشأن المنصات.

زر الذهاب إلى الأعلى