[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

رئيس الأركان يستقبل قائد القاعدة الفرنسية في جيبوتي

التقى رئيس هيئة الأركان العامة في اليمن اللواء الركن أحمد علي الأشول اليوم قائد القوات الفرنسية المتمركزة في جيبوتي الجنرال كورنس والوفد المرافق له الذي يزور بلادنا حالياً.

وحسب المصادر الرسمية فقد رحب رئيس هيئة الأركان العامة بالوفد العسكري الفرنسي.. مشيداً بالعلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين والجيشين الصديقين وبدور جمهورية فرنسا الصديقة في احتواء الأزمة في اليمن وبما يضمن الخروج الآمن لليمن إلى بر الأمان.

وجرى خلال اللقاء تناول علاقات ومجالات التعاون المشترك بين البلدين والجيشين الصديقين في المجال العسكري وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين خاصة التعاون في مكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية.

كما تم استعراض أوجه التعاون المشترك في المجال البحري من خلال تدريب وتأهيل الكوادر البحرية اليمنية لحماية وصيانة المعدات والأجهزة البحرية إلى جانب تنفيذ تدريبات عسكرية بحرية مشتركة بهدف رفع كفاءة الكوادر البحرية اليمنية.

وأكد الجانبان العمل على تطوير وتعزيز جوانب التعاون المشترك بينهما في كافة الجوانب العسكرية والدفع بالعلاقات المشتركة إلى آفاق رحبة .

حضر اللقاء مدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد الركن أحمد محسن اليافعي ورئيس شعبة المراسيم بدائرة العلاقات العقيد حكيم الدبعي.

زر الذهاب إلى الأعلى