[esi views ttl="1"]
arpo14

شركات هندية وصينية تؤكد رغبتها الاستثمار في اليمن بقطاع النفط والغاز والمعادن

بحث وزير النفط والمعادن احمد عبد الله دارس اليوم مع سفير الهند بصنعاء اوصاف سعيد مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري بقطاعات النفط والغاز والمعادن وسبل تعزيزها وتطويرها.

وأشار الوزير دارس إلى عمق العلاقات اليمنية الهندية وخصوصيتها ..لافتا إلى ان هناك شركات هندية تعمل في اليمن في هذا القطاع، وان وزارة النفط والمعادن تطمح ان تدخل شركات جادة للعمل في اليمن لما من شأنه زيادة التعاون بين البلدين خصوصا في الجانب الاقتصادي.. مجدداً الدعوة للشركات الاستثمارية الهندية الراغبة العمل في مجال النفط والغاز والمعادن.

من جانبه ابدى السفير الهندي رغبه بلاده في تطوير مجالات التعاون وزيادة الاستثمارات الهندية في اليمن خصوصا في قطاع النفط والغاز..مشيرا إلى ان بعض الشركات الهندية التي تعمل في اليمن تعثرت بسبب الاحداث خلال الفترة الماضية وسيتم تجاوز هذه الصعوبات .

وأكد ان شركات هندية كبيرة ترغب الاستثمار في اليمن وانه سيعمل بالتنسيق مع وزارة النفط والمعادن على استقطاب هذه الشركات للعمل في اليمن .

كما التقى وزير النفط والمعادن احمد عبد الله دارس اليوم سفير الصين بصنعاء تشانغ هوا.. وفي اللقاء اشار الوزير دارس إلى عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين وكذا مجالات التعاون خصوصا في قطاع النفط ..مؤكدا ان وزارة النفط تطمح إلى دخول شركات كبيرة للاستثمار في اليمن .

وأكد ان الوزارة ستقدم كافة التسهيلات للشركات الاستثمارية الصينية وغيرها خصوصا في مجال استكشاف النفط والغاز والمعادن..مشيرا إلى وجود شركات صينية عملاقة تعمل في اليمن واحدى تلك الشركات النفطية ستبدأ الانتاج في القريب العاجل.

من جانبه اشار السفير الصيني إلى ان بلاده احد الداعمين لليمن لتجاوز المرحلة الحالية التي يمر بها والتي يتطلع الجميع ان يكون افضل ..مؤكدا ان هناك توجه بان يحظى اليمن بدعم حقيقي من جميع الاصدقاء خصوصا بوجود عوامل مشجعة لجذب الاستثمارات.

ولفت إلى ان الشركات الصينية كانت الاكثر تواجدا خلال الازمة التي مر بها اليمن وانه سيعمل على دخول شركات جديدة إلى اليمن وزيادة التبادل التجاري بين البلدين.

حضر اللقاءان رئيس هيئة استكشاف وانتاج النفط المهندس نصر الحميدي.

زر الذهاب إلى الأعلى