[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مصادر رسمية يمنية: رئيس وأعضاء مجلس الأمن يصلون صنعاء الأحد

أكدت مصادر رسمية في وزارة الدفاع اليمنية أن وفد الأمم المتحدة الذي يضم رئيس وأعضاء في مجلس الأمن الدولي سيصل إلى إلى صنعاء الأحد القادم "في زيارة تعتبر الأهم، من قبل المجتمع الدولي لدعم السلام والأمن والاستقرار في اليمن ". حسب المصادر.

وأضافت المصادر لصحيفة "26سبتمبر" التابعة للدفاع أن الوفد يرأسه السفير المندوب الدائم لبريطانيا مارك ليال الرئيس الحالي لمجلس الأمن الدولي بالاشتراك مع السفير المندوب الدائم للمملكة المغربية الشقيقة محمد لوليشكي ممثلا عن المجموعة العربية.

وأوضحت المصادر أن الوفد الأممي الذي تستغرق زيارته يوما واحدا سيجري مباحثات مع فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ويلتقي رئيس وأعضاء حكومة الوفاق الوطني ، كما سيلتقي مع اللجنة الفنية التحضيرية للحوار الوطني واللجنة العسكرية والأمنية العليا وأيضا سفراء الدول الراعية للمبادة الخليجية .

وكان الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية قال في تصريحات أن الاجتماع الاستثنائي المرتقب لمجلس الأمن في صنعاء سيكون رسالة دعم قوية للقيادة السياسية وحكومة الوفاق الوطني لتحقيق متطلبات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن المعنية باليمن .

وأوضح وزير الخارجية أن اجتماع رئيس وأعضاء "مجلس الأمن بصنعاء يستهدف إظهار الموقف الدولي الداعم للتحول السلمي في اليمن كنموذج يحتذى به في العالم وأهمية وصوله عبر الحوار إلى النهايات المنشودة ومنها الاستفتاء على الدستور الذي سيتمخض عنه الحوار وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية".

زر الذهاب إلى الأعلى