[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الرئيس هادي: الشعب اليمني كان وسيظل دائما مع الوحدة ولا عزة ولا رفعة لليمن الا بالوحدة

التقى الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بدار الرئاسة أعضاء الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي يتقدمهم أمين عام الاتحاد عبدالملك المخلافي.
وأعرب الرئيس في مستهل حديثة إليهم جميعا عن سعادته بهذا اللقاء وبهذه الزيارة لليمن خصوصا في هذه الظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأضاف" نحن هنا في اليمن منذ الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر للأسف الشديد عانينا من الانقلابات والانقسامات والخلافات وترحلت نتائجها مجتمعه إلى هذا الظرف الصعب وربما ذلك نتيجة ثقافات الحرب الباردة وعدم القبول بالأخر وتوريد الصراعات وعدم الاستفادة من تجارب الاخرين".

واشار الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى ان ما حدث في الوطن العربي هو نتائج عدم وجود العدل والانصاف والصدق مع النفس ومع الاخر.

وقال" نحن هنا في اليمن تقاتل الجنوب مع الجنوب وتقاتل الشمال مع الشمال وتقاتل الشمال مع الجنوب حتى الثاني والعشرين من مايو من مطلع العقد الاخير من القرن الماضي عند اعادة وحدة الوطن وقيام الجمهورية اليمنية وبعدها برزت الاختلافات الايديولوجية نتيجة عدم التجربة الديمقراطية في الماضي وعدم القبول بالجلوس في مقاعد المعارضة ووصلا إلى حرب صيف 94".

واوضح الرئيس إلى ان الشعب اليمني كان وسيظل دائما مع الوحدة ولا عزة ولا رفعة لليمن الا بالوحدة.

وقال الرئيس" ان الامور مضت في اجواء سادتها عمليات اقصاء وتهميش وظلت احتقانات متعددة الاوجه وصولا إلى الازمة الكبرى التي نشبت في مطلع العام 2011 ".

ونوه الرئيس في هذا الصدد إلى انه وفي ظل اشتداد المعركة بين مختلف الاطراف كانت القوى السياسية تتحاور من اجل الخروج من الازمة لأن الحوار هو الطريق الصحيح

وأكد ان المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة هي الطريق الصحيح والحل الوحيد للخروج من الازمة والظروف الصعبة والتي كانت بندها الاول هو العمل من اجل الحل على اساس امن واستقرار ووحدة التراب اليمني.

واشار الرئيس إلى اننا اليوم على وشك الدخول لمؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي لن يستثني احد وسيكون المؤتمر الوطني الشامل هو جوهر عملية التغيير واساسها حيث ستكون مخرجاته المكون لطبيعة النظام الجديد على اساس الحكم الرشيد والدولة المدنية الحديثة وقيام الدستور والنظام الانتخابي .

وقال الرئيس" اننا ايضا نعول كثيرا على القوى السياسية والحزبية والمجتمعية من اجل العمل الجدي والمثابر للولوج إلى المؤتمر وإنجاحه من اجل مستقبل الشباب والاجيال الجديدة".

وثمن الرئيس تثمينا عاليا تلك المواقف التي ساعدت اليمن لتحقيق النجاحات والخروج من الظروف الصعبة إلى بر الامان.

وكان الامين عام المؤتمر القومي العربي عبد الملك المخلافي قد عبر عن الشكر والتقدير للأخ الرئيس لإتاحته هذه الفرصة الطيبة ،وقال:" ان زيارة اعضاء الامانة العامة للمؤتمر القومي العربي إلى اليمن هي للتعرف على طبيعة التغيير ومنجزات التسوية السياسية والحديث عن معاني الوحدة وما تم على صعيد التسوية السياسية"

كما تحدث عدد من الاخوة اعضاء المؤتمر الذين اعربوا عن تقديرهم وشكرهم للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي لما افاض به من حديث حدد معالم الطريق وبصورة شفافة وموضوعية.

زر الذهاب إلى الأعلى