[esi views ttl="1"]
arpo48

حملة لتحصين 4 مليون طفل ضد مرض شلل الاطفال

تبدأ في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية اليمنية غدا الأحد الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان خلال الفترة 27 – 29 يناير الجاري بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف، وتستهدف 4 ملايين و 591 ألف و620 طفل دون سن الخامسة.

وتهدف الحملة التي تنفذ تحت شعار " من منزل إلى منزل" إلى جعل اليمن خالية من شلل الأطفال ومنع تسلل هذا المرض من البلدان التي لازال ينتشر فيها.

في أمانة العاصمة أوضح مدير عام مكتب الصحة الدكتور محمد باعلوي أن الحملة تستهدف 487 ألف طفل دون سن الخامسة .

وأشار إلى أن عدد المشاركين في تنفيذ الحملة بجميع مديريات أمانة العاصمة يبلغ ألفين و630 عاملا صحيا ومتطوعا ،في حين يبلغ عدد المشرفين الصحيين 267 مشرفا ،إضافة إلى استحداث 150 مرفقا صحيا ثابت لتقديم خدمات التحصين في كافة المرافق والمستشفيات العامة والخاصة.

وفي محافظة حضرموت أوضح مدير برنامج التحصين بوادي حضرموت والصحراء جعفر ربيع بن عبيد اللاه أن الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال ستستهدف 83 ألف و734 طفل وطفلة دون سن الخامسة في عموم مديريات الوادي والصحراء .

وفي محافظة المحويت استعرض اجتماع موسع للقيادات الصحية بالمحافظة برئاسة مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور أمين محمد حبيش التحضيرات النهائية الخاصة بتنفيذ الحملة الوطنية لاستئصال شلل الأطفال التي تستهدف 127 ألف و423 طفل وطفلة على مستوى مديريات المحافظة .

زر الذهاب إلى الأعلى