[esi views ttl="1"]
arpo37

مجلس الدفاع الوطني المصري يدعو لحوار وطني مع جميع الاطراف

أشار بيان أصدره مجلس الدفاع الوطني المصري بعد اجتماع عقد يوم السبت برئاسة الرئيس محمد مرسي دعوته جميع الاطراف الوطنية للاجتماع حول طاولة الحوار ،و احتمال فرض حظر التجول أو إعلان حالة الطواريء في بعض مناطق البلاد التي تشهد اضطرابات.

وقال البيان الذي تلاه وزير الإعلام صلاح عبد المقصود على شاشة التلفزيون "يؤكد المجلس على قيام جميع مؤسسات الدولة باتخاذ كافة التدابير... بما يحفظ المنشآت والأهداف الحيوية بما في ذلك إمكانية إعلان حظر التجول أو حالة الطواريء في بعض المناطق."

واضاف البيان ان المجلس "يدين أعمال العنف ويطالب كافة القوي الوطنية والسياسية بالتزام الشكل السلمي للتعبير عن الرأى ويدعو الجميع إلى العمل لتعبر بلادنا من أزمتها الراهنة."

ودعا الي "حوار وطني موسع تقوده شخصيات وطنية مستقلة... لمناقشة قضايا الخلاف السياسي والتوافق علي كافة الآليات التي تضمن استمرار وتطوير إجراء انتخابات برلمانية نزيهة وشفافة."

الجدير بالذكر ان مرسي دعا في اوائل ديسمبر كانون الأول الي حوار وطني تحت رعايته لوضع خريطة طريق سياسية لما بعد الاستفتاء على الدستور الذي أعلنت نتيجته بعد ذلك بأسبوعين في ظل معارضة ما يعرف بجبهة الانقاذ الوطني

زر الذهاب إلى الأعلى