[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

القربي: أعضاء مجلس الأمن لن يسمحوا لأي طرف كان أن يوقف عجلة التغيير

اكد وزير الخارجية اليمني أبوبكر القربي إن اعضاء مجلس الأمن لن يسمحوا لأي طرف كان أن يوقف عجلة التغيير أو ان يسعى إلى توجيهها لمصلحة طرف دون آخر فالتغيير والانتقال السلمي للسلطة جاء لصالح كل أبناء اليمن من شرقه إلى غربه ومن شماله إلى جنوبه.

وقال:"إن المرحلة الثانية من المبادرة الخليجية ستفتح أفاق المستقبل لليمن وأن مؤتمر الحوار الوطني هو الطريق الوحيد لصياغة هذا المستقبل لأنه لم يعد مقبولاً اليوم فرض الحلول أو الاستقواء أو الاقصاء لأن الشعب اليمني سيكون هو المتصدي الأول لهذه الممارسات".

وأوضح وزير الخارجية أن الحل السياسي للازمة السياسية وتلبية رغبة الشعب اليمني في التغيير كان نتاج توافق سياسي يمني على المبادرة الخليجية وأليتها التنفيذية.. مبينا أن اليمن قدم نموذجاً في تحقيق التغيير بأسلوب ديمقراطي وسلمي

وخلال حديثه أكد على انه :"ينبغي أن نعمل بروح الفريق الواحد كما عملنا في الجانب السياسي من اجل إزالة كل العوائق التي يواجهها التنفيذ للمشاريع التنموية".

وأعتبر وزير الخارجية تواجد اعضاء مجلس الامن وامين عام مجلس التعاون الخليجي في اليمن انعكاس لرغبة الجميع على الدفع بعجلة التغيير لبناء يمن جديد ينعم ابنائه بالحرية والعدالة والعيش الكريم وبناء الدولة المدنية الحديثة التي ترفع عن كاهل الشعب كافة أشكال الظلم وتحقق العدالة والحياة الكريمة والأمن والاستقرار في ظل يمن موحد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع الرئيس الدوري لمجلس الامن والمندوب الدائم لبريطانيا مارك برانت،وممثل الامم المتحدة في اليمن جمال بن عمر والامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني.

زر الذهاب إلى الأعلى