[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صعدة: الحوثيون يقتحمون مرافق حكومية ويهددون مواطنين بالقتل والطرد من المنازل

اقتحم مسلحو الحوثي بمديرية الحشوة بمحافظة صعدة شمالي اليمن المركز الصحي علي بالمديرية قاموا بتهديد العاملين و فيه محاولة منهم لطردهم من كونهم من خارج المنطقه المنطقه,ما جعل عدد من ابناء مديرية الحشوة يوجهوا نداء عاجل إلى وزيري الداخلية و الصحة بتوفير الحماية الكاملة للعاملين في المركز الصحي.

وقالت مصادر محلية، في تصريحات صحيفة ، بأن عصابات الحوثي المسلحة تسعي جاهدة إلى طمس كل معالم تواجد الحكومة في المديرية حيث وقد سبق في الشهر الماضي ان اقتحموا المدرسة في منطقة عضلة و عطلوا العملية التعليمية و هاهم اليوم يحاولون تعطيل المركز الصحي في المديرة.

و في مديرية ساقين اقدمت ميليشيات الحوثي المسلحة على محاصرة منطقة آل طارش لليوم الثاني علي التوالي و اعلان حالة الطوارئ و حظر التجوال من مغرب كل يوم و لأسباب مجهوله.

وفي منطقة المهاذر بمديرية سحار اقدم مسلحو الحوثي على محاصرة منزل الشيخ / احمد العجل ووجهت انذار لأسرته بمغادرة المنزل استعدادا لتفجيره.

مصادر محلية قالت بان "عصابات الحوثي المسلحة وجهت الانذار للنساء فقط كونه لا يوجد غيرهن في المنزل حيث و قد تم في الشهر الماضي ان قامو بنفي الشيخ العجل إلى خارج المحافظة و إعتقال احد اولادة".

و في عاصمة المحافظة صعدة تلقى عميد / كلية التربية تهديدا بالتصفيه عبر عصابات الحوثي المسلحة إذا لم يقوم بتلبية توجيهاتهم و تنفيذها على ارض الواقع.

وبحسب المصادر فإن "عصابة الحوثي المسلحة التي داهمت الكلية و عبر قائد العصابة المدعوا عبدالله الحاكم و المكني بأبو علي الحاكم و الذي يعد القائد العسكري لجماعة الحوثي و الذي يعد الحاكم هو محافظ صعدة الفعلي ومدير شؤن المحافظة قال في خطابه الموجه إلى عميد الكلية الدكتور /عبدالوهاب الجماعي بأنه إذا لم يلبي توجيهاته القاضية بإعفاء عدد من الطلاب من رسوم الغرامات المالية و المقرة بحسب قانون الجامعات اليمنية فإنه سيقرح رأسه".

وفي عاصمة المحافظة أيضا قامت عصابات الحوثي المسلحة بإستحداث نقاط أمنية جديدة على الطريق المؤدية إلى لواء المدفعية بمنطقة كهلان و تفتيش المارة منه تفتيشا دقيقا.

مصادر محلية افادت بان ذلك يعد "حصارا للواء المدفعية و استعدادا لإقتحامه عندما تحين الفرصه لذلك. و قالت المصادر بأن هذه الخطوة الإجرائية جائت بعد ان تم استدعاء بعض القيادات العسكرية قبل يومين إلى منطقة ضحيان لدي ابو علي الحاكم و جلسوا في ضيافته للغداء و التخزينه. ليفاجأ الجميع بإستحداث هذه النقاط. الجديدة لمحاصرة اللواء و لا يستبعد ان يتم إقتحامه و الهجوم عليه في اي وقت ممكن".

زر الذهاب إلى الأعلى