[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر يغادر صنعاء

غادر صنعاء اليوم مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن جمال بن عمر بعد زيارة لبلادنا استغرقت عدة أيام.ين لليمن بمافي ذلك الدعم الإنساني.

وخلال الزيارة التقى جمال بن عمر برئيس الجمهورية الأخ عبدربه منصور هادي ورئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوه ومختلف الأحزاب والقوى والتنظيمات السياسية بهدف متابعة تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وكان المبعوث الاممي قد حضر اجتماع مجلس الأمن الذي عقد بصنعاء الاسبوع المنصرم والذي حضره الرئيس الدوري لمجلس الأمن الدولي والمندوب الدائم لبريطانيا مارك برانت ومندوبي مجلس الامن خلال زيارتهم لصنعاء التي تعد أول زيارة لمجلس الأمن للجمهورية اليمنية وأيضا أول زيارة لمجلس الأمن إلى منطقة الشرق الاوسط في خلال الخمس السنوات الماضية.

وهدف الاجتماع إلى دعم العملية الانتقالية السياسية في اليمن وكذلك تقييم التقدم الحاصل في تنفيذ قراري مجلس الأمن 2014، 2051، ودعم جهود الرئيس هادي التي وصفها الرئيس الدوري لمجلس الأمن الدولي والمندوب الدائم لبريطانيا مارك برانت "بالمثمرة والفعالة" لجعل اليمن اكثر امناً واستقراراً.

الجدير بالذكر ان اجتماع مجلس الأمن بصنعاء خرج بضرورة الحوار الوطني الشامل الذي ينجم عنه الاستفتاء على الدستور وكذلك انتخابات بحلول 2014م فبراير .واحراز تقدم في قانون العدالة الانتقالية وتفعيل دور المحاسبة ،وضرورة إصلاح قطاع الأمن بشكل عام وتوحيد صفوف القوات المسلحة والجيش والشرطة وأن يكونوا تحت قيادة موحدة وضرورة استمرار الدعم من قبل الدول المانحة.

زر الذهاب إلى الأعلى