[esi views ttl="1"]
arpo77

إشهار كتابي «غزة الصمود» و«الثوابت في القضية الفلسطينية»

نظّم (مركز الكلمة الطيبة للبحوث والدراسات) وبالتعاون مع (مؤسسة القدس الدولية) في صنعاء يوم الخميس 19 ربيع أول 1434ه الموافق 31 يناير 2013م الندوة الخاصة بإشهار كتابين من إصدارات المركز، وهما :

- كتاب (غزّة الصمود) وهو كتاب وثائقي ركّز في مجمله على الاجتياح العسكري الصهيوني لغزّة (الذي بدأ يوم 27 ديسمبر 2008م وحتى 18 يناير 2009م)، وخروج العدو منها منهزمًا في معركة الفرقان. وقد أعدّ الكتاب ثلاثة باحثون يمنيون من (مركز الوسط الدعوي بالكويت) بإشراف الدكتور عبد المحسن المطيري. وقد تضمن الكتاب -الذي يعد الكتاب الوثائقي الأول ضمن مشاريع قادمة بإذن الله – مقدمة وثلاثة أبواب وعشرة فصول في 350 صفحة، كل فصل يشمل موضوعات عديدة تحت عنوانات مختلفة، منها : هرتزل يعرض شراء فلسطين، السادات يزور اليهود، مبادرة السلام الأمريكية، مفاوضات أوسلو، الواجب تجاه غزة.. وغير ذلك.

- وكتاب (الثوابت في القضية الفلسطينية) للشيخ عارف الصبري، عضو مجلس النواب، والذي تطرق في كتابه إلى عدة عوامل مكّنت العدو الصهيوني من احتلاله لفلسطين وسيطرته على أراضيها.. ثم ذكر الحكم الشرعي إذا دخل العدو ديار المسلمين، وحكم المتخاذل عن قتال العدو المحارب، ومفهوم التطبيع وحكمه، وغير ذلك.

شارك في الندوة كلٌّ من : الدكتور عبد المحسن المطيري – الأمين العام المساعد لرابطة علماء المسلمين.. أستاذ التفسير بكلية الشريعة في جامعة الكويت، والمشرف على مركز الوسط الدعوي، والشيخ عارف الصبري – مؤلف كتاب (الثوابت في القضية الفلسطينية) وعضو مجلس النواب اليمني، والشيخ علي مقبل – الأمين العام لرابطة علماء فلسطين باليمن، والدكتور عبد المعطي زقوت – ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في اليمن، وقد أدار الندوة الشيخ الخضر الشيباني – مدير مركز الكلمة الطيبة للبحوث والدراسات.

الجدير بالذكر أن (مركز الكلمة الطيبة للبحوث والدراسات) وخلال السنوات العشر الماضية نفّذ العشرات من المشاريع العلمية والدعوية والإعلامية، منها : طباعة أكثر من مليون نسخة من إصدارات (كتاب الكلمة الطيبة) بعنوانات ومضامين متنوعة، وطباعة أكثر من 1.350.000 نسخة من مطوية (واحة الكلمة الطيبة)، وتدريب (120) متدربًا ومتدربة في مهارات الكتابة الصحفية وإدارة المشاريع الإعلامية. كما شارك المركز في العديد من المؤتمرات والندوات المحلية والخارجية.

وقد أكد الأخ مدير عام المركز على شكر المركز وتقديره الكبير لكل من ساهم في تبني ورعاية البرامج والمشاريع الدعوية والإعلامية والفكرية التي نفذها المركز، سائلاً المولى عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسنات الجميع.. يوم لا ينفع مال ولا بنون إلى من أتى الله بقلب سليم.

كما نبه الأستاذ حسن الحاشدي منسق الندوة بين المركز والمؤسسة أن هذه الفعالية ستتبعها العديد من الفعاليات المماثلة خلال هذا العام بإذن الله تعالى.

زر الذهاب إلى الأعلى