[esi views ttl="1"]
arpo77

ساعة ذكية قد تكون مفاجأة أبل للعالم خلال الفترة المقبلة

يتوقع ان تعلن شركة "أبل" الأميركية خلال الفترة المقبلة عن ساعة تحتوي على كمبيوتر متكامل وجهاز إرسال واستقبال لاسلكي فضلاً عن تقنية الخرائط الإلكترونية.

وعلى الرغم من أن مثل هذا الجهاز المتطور بقي لزمن طويل حكراً على أفلام الخيال العلمي، فإن الساعة الذكية ستتخطى حيز الخيال وستصبح حقيقة واقعة بفضل الجهود التي تبذلها “أبل” بعد إنتاج سلسلة من الأجهزة التقنية.

وستكون الساعة المتطورة منحنية الأطراف، وسيكون لها اسم خاص على غرار “آيفون” و”آيباد” و”آيبود”.

وذكر تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز” أن “أبل” تقوم بإجراء تجارب على أجهزة شبيهة بساعة اليد مصنوعة من الزجاج المنحني، وقالت مصادر قريبة من المشروع إن هذه الساعة المبتكرة ستعمل على منصة iOS الخاصة ب “أبل” .

وقد رفضت “أبل” التعليق على هذه المعلومات، لكن اكتشاف مثل هذه الساعة يترك الباب مفتوحاً للكثير من الأسئلة المثيرة: في حال طرح هذه الساعة في الأسواق، كيف ستبدو؟ هل ستتضمن “سيري” أو المساعد الصوتي؟ وهل ستحتوي على برمجية الخرائط التي تخص “أبل”، وهل ستوفر القدرة على تحديد الاتجاهات للأشخاص أثناء سيرهم في الطرقات أو شوارع المدينة؟ وهل يمكن لهذه الساعة الاستثنائية بالابتكار أن توفر تقنية تلقي الرسائل النصية؟ وكم ستكلف المشتري؟ ..

يذكر ان شركة “كورننغ” المصنعة لزجاج الغوريللا فائق المقاومة للصدمات أو الخدش في “آي فون” أعلنت أخيراً أنها حلت مشكلة التحدي الهندسي في ابتكار حزام يطوق الرسغ مصنوع من الزجاج المرن يعرف الآن باسم “ويلو غلاس”.

زر الذهاب إلى الأعلى