[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

السعودية: لن نسمح لإيران بتهريب الأسلحة إلى اليمن

أكدت السعودية ، أمس ، عدم السماح لإيران بتهريب السلاح إلى اليمن على خلفية ضبط صنعاء أخيراً سفينة إيرانية محملة بالأسلحة كانت في طريقها إلى الحوثيين شمال اليمن .

وقال وكيل وزارة الخارجية السعودية للعلاقات متعددة الأطراف الأمير تركي بن محمد في تصريحات لصحيفة "الوطن" السعودية إن "المملكة لن تسمح لإيران بتهريب السلاح إلى اليمن".

ودان الأمير تركي سعي طهران لتهريب الأسلحة إلى داخل اليمن, مؤكدا أن السعودية لن تسمح لمثل هذه الأمور أن تحدث مجددا, وواصفاً محاولة تهريب أسلحة إيرانية إلى اليمن, بأنها "أعمال إرهابية وتساعد في زعزعة الأمن والاستقرار في اليمن".

وأكد أن الرياض مهتمة بتعزيز الأمن والاستقرار لدى الجارة اليمنية, مضيفاً أن "أمن واستقرار اليمن لن يتحقق إلا عن طريق الجهود الدولية المكثفة", ومعتبراً أن "أمن ذلك البلد من أمن واستقرار المملكة, وأن الرياض لن تسمح بحدوث مثل هذه الخروقات".

وعن الأوضاع في البحرين وإحباط تفجير القنبلة التي تم تجهيزها على جسر الملك فهد أخيراً, أعرب الأمير تركي عن أسفه لحدوث مثل تلك الأمور, ومعتبرا أنها من الأعمال الإرهابية التي يجب التصدي لها.

وبشأن ما إذا كانت المجموعة الدولية توصلت إلى تعريف للإرهاب, قال الأمير تركي "هذا ما نسعى إليه, هو ظاهرة خطيرة وتتطلب جهودا دولية لتعريف وتخصيص الإرهاب, وعلينا التفريق بين النضال والإرهاب".

زر الذهاب إلى الأعلى