[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

حشود كبيرة في ساحة العروض بعدن رغم التقطعات والإرهاب الإعلامي لحراك البيض

شهدت محافظة عدن جنوبي اليمن قبل قليل مهرجاناً حاشداً في ساحة العروض بمشاركة مئات الآلاف من المواطنين، رغم التقطعات التي جرت من قبل فصائل مسلحة في الحراك الجنوبي ورغم ما رافق المهرجان من اعتداءات..

وهتف المشاركون بشعارات ثورية أكدت على الوحدة اليمنية وتحقيق أهداف الثورة، ورددت "قلنا مليون مرة .. الوحدة مستمرة"، "الشعب يريد بناء يمن جديد" وغير من الشعارات والهتافات والأناشيد الثورية.

وقالت اللجنة الإعلامية لمهرجان 21 فبراير إن الحشود ملأت ساحة العروض وإن ما "مايقارب 472 سيارة وحافلات نقل قادمة من كرش ويافع والمسيمير والعند عالقة في مناطق متعددة بسبب اعتراض مسلحي البيض لهم وقد طلبت اللجنة "من شباب التغيير التعقل وعدم التصادم فلا يهمنا دخولهم إلى عدن انما يهمنا عدم اللجواء لاي عنف وفوضى"..

وأكدت اللجنة أن مجاميع من الحراك الجنوبي المسلح حاولت اعتراض مواكب المشاركين في فعالية مليونية الثورة بعدن المتوجهين إلى موقع اقامة الفعالية في ساحة العروض.

وقد استخدم المتقطعون من انصار الحراك الرصاص الحي ونتج عنه اصابة خمس حالات من ابناء شبوة وحضرموت والضالع وتهشيم عدد كبير من سيارات المشاركين , وقد تدخلت قوات الأمن لإيقاف تلك الإعتداءات.

وكانت حشود الثورة قد تجاوزت تلك التقطعات ودخلت ساحة العروض بزوامل مختلفة , وتؤكد المصادر الطبية وقوع اصابات محدودة ولا تأكيدات لسقوط قتلى بينما تذيع مصادر اخرى بسقوط قتيلين خلال الصدامات المسلحة. بين قوات الأمن ومسلحي الحراك.

https://nashwannews.com/ar/secontna/uploads/old/dir2/images2/2013/2/3/2/4/1361466455.jpg

زر الذهاب إلى الأعلى