[esi views ttl="1"]
arpo23

صحيفه الثورة تؤسس أول وحدة للصحافة الاستقصائية في اليمن

وقعت مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر مع شبكه "اعلاميون" من اجل صحافة استقصائية عربية - اريج - على اتفاقية تأسيس اول وحدة للتحقيقات الاستقصائية في اليمن بمؤسسة الثورة للصحافة بصنعاء.

ووقع الاتفاقية امس بالقاهرة عن مؤسسة الثورة للصحافة الاستاذ /خالد الهروجي نائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة الثورة للشؤن المالية وتنمية الموارد البشرية ومن جانب - اريج - السيدة / رنا الصباغ المدير التنفيذي لشبكه اريج وتتضمن الاتفاقية تقديم دعم فني ومهني لوحدة الصحافة الاستقصائية في مؤسسة الثورة للصحافة وتدريب عدد من الصحفيين على انجاز تحقيقات استقصائية.

كما تضمنت الاتفاقية التي مدتها سته اشهر التزامات وحقوق الطرفين الموقعين عليها من تمويل وتدريب ونشر التحقيقات الاستقصائية.

وعبرت رنا الصباغ عقب التوقيع عن سعادتها لتوقيع اتفاقيه خاصه واليمن فيه هامش الحرية الإعلامية وحق انفاذ المعلومات بعد الثورة في اليمن وقد سمعت تصريح وزير الاعلام على العمراني ان الحرية الإعلامية سقفها السماء وانا سعيد اني اسمع هكذا كلام من وزير الاعلام اليمني واشارت ان توقيع الاتفاقية مع صحيفه الثورة تأكيد على التميز المهني الحاصل في صحيفه الثورة وقد لاحضت التميز من خلال اليمنيين المشاركين في الورشة التدريبية بالقاهرة وفي المستقبل القريب سيكون هناك تعاون اعلامي متميز مع اليمنيين.

من جانبه اكد خالد الهروجي ان اريج تعتبر شبكه اعلاميه دولية ناجحة ومتخصصه في مجال التحقيقات الاستقصائية وفي نفس الوقت مؤسسه الثورة هي المؤسسة الصحفية الرائدة في اليمن والوحيدة لديها امكانيات فنيه ومهنيه وكوادر توهلها ان يكون تعاونها ناجحا مع اريج بعد توقيع هذه الاتفاقية.

تجدر الاشارة إلى ان النائب الهروجي يجري مفاوضات مع مؤسسه الصوت الحر في القاهرة لتوقيع اتفاقيه مماثله تتعلق بتدريب صحفيي مؤسسه الثورة على العديد من فنون التحرير الصحفي.

زر الذهاب إلى الأعلى